الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد تيسير مطر: مبادرة السيسي لتطوير الريف هي الأولى من نوعها في تاريخ مصر

حزب إرادة جيل - ارشيفية
حزب إرادة جيل - ارشيفية

قال أحمد تيسير مطر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" التي تستهدف تطوير الريف المصري، ستسهم في تطوير وتحسين وتنمية الموادرد لدوى المواطنين الأكثر احتياجا.

وأشار "مطر"، إلى أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها التي حدثت في تاريخ مصر، واصفا إياها برسالة للدول الآخرة التي تؤكد على نشر العدالة الاجتماعية، وإرساء مبادئ التنمية الشاملة في كافة محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا: تصريحات مهمة من وزير التعليم حول نظام وطرق آداء الامتحانات

وأكد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مبادرة حياة كريمة ستوفر فرص عمل للعاملين بهذه القرى، وفتح آفاق مشروعات صغيرة ومتوسطة واستغلال الإمكانات المادية والمعنوية، وتمكين العنصر البشري في القرية من تنمية موارده المادية.

اقرأ أيضا: عاجل | الصحة تعلن آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر

كان اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الخميس الماضي، مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، واللواء خالد فوزي، مدير إدارة المساحة العسكرية؛ لاستعراض الخطوات المتبعة في عمل المسح الشامل للقرى المستهدفة، وتحديد الآليات التي سيتم استخدامها في تنفيذ المشروع.

موضوعات متعلقة