الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير الأمريكى بالقاهرة: تخصيص 300 مليون دولار لتحفيز الاستثمار فى مصر

السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين
السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين

قال السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، إن الاقتصاد المصري حقق تقدمًا كبيرًا في الفترة الماضية، لا سيما في ظل التوسع في الطاقة الجديدة والطاقة المتجددة والتعاون بين الشركات المصرية والأمريكية واستخدام مصر مكانة المنطقة.

وأضاف كوهين في الاجتماع الشهري للغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة أن النمو الاقتصادي حقًا جلب الرخاء للشعب وهو أمر مهم للغاية، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 300 مليون لقطاع ريادة الأعمال وتحفيز الاستثمار فى مصر، ولا سيما أن الأعمال الناشئة وريادة الأعمال والتكنولوجيا مهمة فى تقوية الاقتصاد.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وشركاتها قدمت مساعدات لمصر في قطاع الطاقة، وهو مجال مهم للغاية لتعزيز الاقتصاد لافتا ان العلاقة القوية بين السفارة وبين غرفة التجارة الامريكية بالقاهرة تساهم فى دعم الاعمال وتجاوز التحديات مثل كوفيد-19، وهناك علاقة ممتدة بين الغرفة هنا وفى أمريكا ، موجها الشكر للغرفة.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاعه.. استقرار أسعار صرف الدولار مساء اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021

من جانبه أعرب الدكتور شريف كامل، رئيس غرفة التجارة الأمريكية عن شكره السفير جوناثان كوهين، متمنيا أن يكون اللقاء القادم حضوريا بعد انتهاء أزمة كورونا، مشيدًا بما شهده الاقتصاد المصرى من تحسن ونمو فى مختلف القطاعات برغم معاناة الاقتصادات العالمية جراء كورونا.

وأوضح السفير الأمريكي أن الغرفة التجارية الأمريكية تلعب دورًا مهمًا في العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة وفي إقامة وتعزيز العلاقات المتبادلة بين البلدين في مختلف المجالات وهى علاقات ممتدة عبر سنوات طويلة.

اقرأ أيضا: أهرامات الجيزة تستقبل الكابتن دينيس جميس مدرب بيج رامي

موضوعات متعلقة