الطريق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:43 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة: غدًا سيقام عرض موسيقي دون جمهور من أمام معبد أبو سمبل

معبد أبو سمبل
معبد أبو سمبل

قالت وزارة السياحة والآثار في بيان لها مساء اليوم الأحد، إن غدًا ستقام احتفالية تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل، وسيقام عرض موسيقي بدون جمهور من أمام معبد أبو سمبل للفرقة الموسيقية الدنماركية الشهيرة Who Made Who.

ومن جهته أوضح المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن هذا العرض الموسيقى تنظمه شركة CERCLE الفرنسية، وأنه من المقرر بثه مباشرة للعالم أجمع من خلال القنوات الرقمية لهذه الشركة والمتخصصة فى هذه النوعية من العروض والفعاليات على مستوى العالم، وذلك عبر حساباتها على المنصات الرقمية المختلفة مثل " Facebook- Twitter -you tube- TikTok".

اقرأ أيضا: خاص | مدير عام أثار أسوان: حضور فرقة موسيقية في تعامد الشمس على معبد أبو سمبل

وأضاف أن إقامة هذا العرض الفني الموسيقي من أمام معبد أبو سمبل تأتي فى إطار خطة الهيئة لجذب كافة الفعاليات المتميزة التى من شأنها أن تساهم في الترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة والمتنوعة، خاصه في ظل تزامن هذا العرض الموسيقي مع الاحتفال بتعامد الشمس علي وجه الملك رمسيس الثاني.

جدير بالذكر، أن ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بأبو سمبل تحدث مرتين كل عام إحداهما يوم 22 فبراير والأخرى يوم 22 أكتوبر.