الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موسيماني: أتمنى تحقيق الثلاثية مع الأهلي مجددًا.. وهذا الفرق بين مصر وجنوب إفريقيا

موسيماني
موسيماني

أشاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بحماس الجماهير الحمراء، ومطالبهم بالفوز بالبطولات بشكل دائم، كما كشف كواليس معيشته في مصر، والاختلاف بينها وبين موطنه جنوب إفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحاته لإذاعة "On the whistle" الجنوب إفريقية، عما يفتقده هنا عن بلاده: "المساحة الشخصية، لا أستطيع ايجاد مساحة شخصية هنا في مصر، في جنوب إفريقيا أستطيع الذهاب للمتجر في أي وقت والناس يعرفون من أنا ويتركونني أما هنا في مصر فلا يحدث ذلك".

وأضاف: "أعلم أن الأهلي ناد كبير، وأتفهم ذلك تمامًا، فمايكل جوردان لا يمكنه أن يذهب للمتجر بسهولة، هنا إن ذهبت للمتجر يجب أن يكون معي 3 أو 4 حراس شخصيين، لأن الأهلي يمتلك 70 مليون مشجع والكل يرغب في التقاط صورة تذكارية".

وأردف: "ذهبت للمتجر مرة واحدة، وهذا لا تجده في أوروبا، حتى يورجن كلوب يتحرك بسهولة، ولكن الجمهور متحمس.. أفتقد الحياة في جنوب إفريقيا؛ لأن الأمر بسيط هناك بينما في مصر الحياة تدور حول كرة القدم فقط".

اقرأ ايضًا: عاجل | أول تعليق رسمي من إدارة الإسماعيلي على حكام مباراة الزمالك بالدوري

وواصل عن فوزه على الأهلي بخماسية عندما كان مدربًا لصنداونز: "لن يحدث مجددًا، تلك النتائج تحدث مرة في العمر، على سبيل المثال عندما فاز يونايتد على سيتي أو أرسنال 7-0، كان انتصارًا جيدا لكنني لا أعتقد أنه سيتكرر مجددًا".

وأكمل: "جمهور الأهلي يتوقع الفوز بالثلاثية كل سنة، حققنا الثلاثية ومن الممكن أن نحققها مجددًا، فأمامنا بطولتي سوبر ولو فزنا بهما فهذا سيكون دليل على قدرتنا على الفوز مجددَا".

وأوضح عن أفضل لاعب تدرب تحت يده: "هناك الكثير مثل جاستون سيرينو وثيمبا زواني، وهناك الكثير من اللاعبين الموهوبين كذلك الذين عملت معهم.. وأفضل مدرب ليس لدي شخص محدد، ولكن سأختار أليكس فيرجسون، لقد سيطرة على الدوري الإنجليزي لأكثر من 20 سنة وهذا لا يصدق".

واختتم: "معجب بيورجن كلوب وكارلو أنشيلوتي، الذي أعتقد أنه لا يحصل على التقدير الكافي رغم ما حققه في مسيرته، وهناك كذلك دييجو سيميوني وكيف استطاع أن يبني فريقا يلعب بطريقته وفلسفته الخاصة، أحب الحصول على مميزات من كل مدرب".