الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

البرازيل تخفض رسوم التصدير إلى مصر

التصدير
التصدير

تعتزم غرفة التجارة العربية البرازيلية إصدار شهادات منشأ للشركات التي تأمل في الاستفادة من حزمة إجراءات تبدأ هذا الشهر، بما في ذلك إعفاء وتخفيض رسوم التصدير إلى مصر.

وقالت وكالة الأنباء البرازيلية العربية، اليوم الإثنين 16 فبراير 2021، إنه يمكن للجهات الراغبة الحصول على شهادة من مقر غرفة التجارة العربية البرازيلية في ساو باولو بالبرازيل أو من فرع الغرفة التجارية في إيتاجاي في ولاية سانتا كاتارينا.

اقرأ أيضا: شركة آبل تقدم إصلاحات مجانية للإصدار الجديد من الساعات

وأشارت إلى أن اتحاد جمعيات التجارة والأعمال البرازيلية "CACB" وغرفة التجارة العربية البرازيلية يعتقدان أن هذه الإجراءات تهدف إلى تشجيع الشركات البرازيلية على الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة مع مصر، وهي البلد العربي الوحيد الذي أبرم معه تكتل "ميركوسور" اتفاقية تجارة حرة.

ومن جهته كشف فرانسيسكو سولير، مدير التجارة الخارجية في اتحاد جمعيات التجارة والأعمال في البرازيل، في تصريحات خاصة للوكالة البرازيلية اليوم الإثنين 16 فبراير 2021، عن خطته لتتجاوز الشراكة حدود التصديق على الوثائق، من خلال إقامة ورش عمل حول قواعد المنشأ، لبيان مزايا التصدير إلى مصر لدى المصدرين البرازيليين.

 

اقرأ أيضا: لأول مرة منذ 2021.. البيتكوين تتخطي الـ50 ألف دولار

وبلغت صادرات البرازيل للسوق المصري العام الماضي نحو 1.7 مليار دولار، معظمها من المنتجات الغذائية، بينما بلغت صادرات مصر إلى البرازيل 212 مليون دولار، معظمها من الأسمدة.