الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:45 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
هل تتحمل مصر أعباءً اقتصادية بسبب السودان؟.. وزير الخارجية يجيب ماذا قال وزير الخارجية عن أزمة مياه النيل.. وكيف ستدافع عن حقوقها المائية؟ وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام ثان بالقاهرة وفاة والدة وزير الداخلية.. وصلاة الجنازة اليوم بمسجد الشرطة وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانًا لشباب دمياط لدعم وتنمية مشروعاتهم وزير الخارجية لـ”للمصريين بأمريكا”: نستهدف دعم الاقتصاد الوطني بالترويج للأستثمارات موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الليلة بدوري الأبطال والقناة الناقلة أسعار العملات الأجنلبة والعربية مقابل الجنيه المصري اليوم ترقبوا.. موجه حارة تضرب هذه المناطق خلال ساعات تعليم البحيرة ترصد انتظام الطلبة والطالبات داخل المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد في أول أيام الدراسة.. نسب الإشغال بشواطئ الإسكندرية تنخفض إلى 20%

”حالة نادرة” .. طفل يخضع لعملية جراحية بسبب عدم توقف نمو لسانه (صور)

طفل يعاني من حالة نادرة فى لسانه
طفل يعاني من حالة نادرة فى لسانه

كان على صبي يبلغ من العمر ثلاث سنوات وُلد بلسان كبير جدًا فى فمه أن يخضع لعملية جراحية لإزالة بوصتين من العضو بعد أن منعه من التنفس، ولا يزال الأطباء لا يعرفون كيفية إبطاء نموه.

وفى التفاصيل، يعاني الطفل أوين توماس من مرض نادر يسمى متلازمة بيكويث فيدمان، وهذه الحالة، التي تصيب طفلًا واحدًا فقط من بين 15 ألف طفل، تُسبب فرط نمو أجزاء معينة من الجسم، وفي حالة أوين، تسببت فى تضخم شديد فى اللسان.

وبدأت القصة، عندما شخص الأطباء الطفل أوين من ولاية بنسلفانيا الأمريكية بعد أسبوعين فقط من ولادته، وأخبروا والدته تيريزا، البالغة من العمر 30 عامًا، بإصابته بالمرض وكان عمره أسبوعين فقط حينها.

واضطر أوين للخضوع لعملية جراحية مطولة لإزالة بوصتين من لسانه، ومع ذلك، لا يزال العضو ينمو والأطباء غير متأكدين من كيفية إيقافه، وقبل الخضوع لعملية جراحية لتقليل حجم لسانه، كان أوين يتوقف عن التنفس أثناء نومه، حتى "يختنق".

وكانت تيريزا تستخدم شاشة رقمية لتتبع معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين، وتقول إنها "أنقذت حياته فى مناسبات متعددة".

وبسبب حالته، يتعرض أوين أيضًا لخطر أكبر للإصابة بالسرطان، لذلك يتم فحصه بالموجات فوق الصوتية وفحوصات الدم كل ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضًا: ”مش عارفة اليمين من الشمال”.. فتاة ترسم وشم على يديها للتمييز بينهما (صورة)

اقرأ أيضًا: ”اخترعت الكذبة وصدقتها”.. امرأة تلفق خبر حملها على زوجها ومفاجأة صادمة في الجنازة (فيديو)

ويواجه الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات والذي وُلد بلسان أكبر بأربعة أضعاف من حجم فمه، عمليات جراحية أكثر خطورة حيث يحاول الأطباء لوقف نمو العضو باستمرار.

وفى البداية، قال الأطباء إن لسان أوين كان "متورمًا قليلاً''، لكن الاختبارات الإضافية كشفت أنه كان يسد بالفعل مجرى الهواء لدى الطفل، مما يدل على أنه أكبر بأربع مرات من فمه.

وكان الطفل الصغير يعاني من "التوقف عن التنفس أثناء نومه ويختنق بشدة لدرجة أنه يتقيأ"، وكان والديه يشعران بالخوف على حياته.