الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انخفاض أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس

النفط
النفط

تشهد أسواق النفط، اضطرابا في الأسعار، منذ اندلاع أزمة فيروس كورونا المستجد، والتقط النفط أنفاسه منذ شهور وارتفع بنحو نسبي، ولكن سرعان ماتحولت الأسعار للهبوط خلال تعاملات اليوم الخميس.

 

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس بنسبة 0.6%، ليصل إلى 58.34 دولار للبرميل أي منخفضا بمقدار 34 سنتا، بينما تراجع سعر العقود للخام القياسي "برنت" بنحو 0.6 % ليصل إلى مستوى 58.34 دولار للبرميل منخفضة بمقدار 34 سنتا أو ما يوازي0.6%.

 

وذكرت وكالة رويترز أنه بسبب التوقعات بتباطؤ التعافي الاقتصادي وتكهنات السوق بأن قوى السوق قد تحفز دول الإنتاج مثل المملكة العربية السعودية على خفض توقعات الإنتاج، فقد انخفضت أسعار النفط اليوم، مما أدى إلى التخلي عن بعض الزيادات القوية الأخيرة.

ووفقًا لبيانات معهد البترول الأمريكي، فقد انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، واعتبارًا من 5 فبراير، انخفضت مخزونات النفط الخام بمقدار 3.5 مليون برميل إلى حوالي 474.1 مليون برميل.

اقرأ أيضا: النقل: تطوير منظومة العمل بالموانئ يُساعد على جذب الاستثمارات

وزادت مخزونات البنزين بواقع 4.8 مليون برميل متجاوزة توقعات المحللين التي أشارت إلى زيادة قدرها 1.8 مليون برميل، وانخفضت مخزونات المقطرات بما فيها الديزل وزيت التدفئة بمقدار 487 ألف برميل مقارنة مع توقعات لهبوط قدره 790 ألف برميل وقال معهد البترول إن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي زادت بمقدار 102 ألف برميل يوميا.