الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:05 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«جريمة في بطن الجبل»..كيف غدر شباب العرب بصاحب”مشويات الفقير”..في عز الضهر؟

المجنى عليه
المجنى عليه

«ألو..ألو الحقنا يا حاج في ناس من العرب كسروا الجامع وباب الفيلا والمزرعة وضربونا وهددونا بالقتل»..هذا ملخص ما حدث في مزرعة بالحزام الأخضر مساء الأحد الماضي.

مرأكثر من 10 ساعات على الحادث وبعدها توجه الحاج "حمادة الفقير"، صاحب" محلات مشويات "كبابجى الفقير"، إلى المزرعة لأطمئنان على خفرائه الذين استغاثوا من بطش العرب كانوا بيقول لنا «إحنا عايزين غفرة على المكان اللي انتوا قاعدين فيه دا لازم تجيبوه صاحب الحاجة دي عشان يقعد معانا ويشوف هيعمل اي».

بعد صلاة الظهر مباشراً وصل "حمادة الفقير"، إلى المزرعة ورأي باب المسجد والفيلا والمزرعة مكسورين «مين اللي عمل كده وفيهم هما وغفرة أي اللي عايزينها الأرض دي ملكي ومعايا الورق بتاعها».

دقائق معدودة حتى ظهروا الخفراء الجدد« أيوا احنا اللي ماسكين المنطقة دي وإحنا عايزين غفرة على المزرعة والفيلا دي»..مناوشات ومشادات عدة دقائق بين الطرفين انتهت برفض صاحب المزرعة دفع إتاوة أوخفرة للعرب، «دي أرضي وأنا مش هدفع خفرة جنيه واحد، واللي معاكم اعملوا وأنا هعرف احميها إزاى».

مرت أكثرمن 30 دقيقة بين الخفراء الأربعة وذهبوا إلى منطقنهم في بطن الجبل، «إحنا لازم نخلص عليه مهما حصل ولازم نطلع منه بفلوس عشان الدنيا ناشفة معانا»..اتفق المتهمين على قتل صاحب المزرعة بسبب رفضه الدفع، "واحد فينا يدخل يطلعه من الفيلا ولو مرضيش يدفع نخلص عليه".

بعد ساعة من مناوشات بين الخفراء العرب عاد أحد منهم لصاحب المزرعة "ياحاج احنا لسه جداد في المنطقة وهناخد من كل المزارع الموجودة خفرة، راضينا علشان الدنيا تمشى معاك، انت عارف الدنيا ناشفة مع الكل الأيام دى"..بعدها خرج "حمادة الفقير"من الفيلا رفقة أحد منهم ورأي أمامه ثلاثة حاملين بنادق آلية "ارمي السلاح اللي معاك في الأرض ولو ضربت هتموت مكانك"، وبعدها لقي مصرعه رمياً بالرصاص بالرأس من أحد المتهمين.

 

" الحقنا يا محمود الحاج حمادة اتقتل على يد العرب أنا هتصل بالإسعاف والشرطة حالا أو أخده على أى مستشفى قريبة من هنا".. ما أن سمع ابن المجني عليه الخبر من السائق فر فى الشوارع لا يدرى كيف يذهب حتى دخل مستشفى دار الفؤاد الخاصة وفور وصوله علم أنه والده توفى منذ لحظات.

تحقيقات النيابة

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن بالجيزة عن تفاصيل جديدة حول مقتل صاحب سلسلة مطاعم الفقير، إذ تبين أن الضحية كان متواجدا بالقرب من المزرعة ملكه بمدينة 6 أكتوبر، وأجرى أحد الخفراء المكلفين بحراسة المزرعة اتصالاً هاتفياً به ليخبره أن مجموعة من العرباوية، اقتحموا مكان عملهم وتعدوا عليهم بالضرب قبل أن يحطموا المزرعة.

اقرأ أيضا: خدعهن بالتمثيل.. ”مسيو أيمن” استدرج راغبات الشهرة للعمل في شبكة دعارة إلكترونية

وأضافت التحقيقات أن صاحب سلسلة المحلات الشهيرة توجه إليهم بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر، وأثناء تواجده حضر الـ 4 خفروا، وطلبوا منه أن يدفع الخفرة لهم.. "إحنا اللي ماسكين الخفرة هنا، وهتدفع لينا فلوس كل شهر"، وهذا ما رفضه "الفقير"، وأخرج سلاحه الناري "طبنجة" وأطلق عيارا ناريا في الهواء لترهيبهم.

وأشارت التحقيقات إلى أن الخفراء أطلقوا أعيرة نارية صوبه وأصابوه بطلقات نارية بالرأس، ولم يتركوه إلا جثة هامدة.

اقرأ ايضا: ”كارثة في وسط القاهرة”.. سر الشرارة التي دمرت سوق التوفيقة

كان قسم شرطة أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، تلقى بلاغا من أحد الأشخاص يفيد بمقتل صاحب محل مشويات شهير داخل مزرعة بطلقات نارية، وسرعان ما انتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة وبالفحص تبين العثور على جثة صاحب محل كبابجى الفقير ويدعى "محمود.ا"، مصابا بطلقات نارية.

وتم إلقاء القبض على المتهمين وترحيلهم إلى ديوان القسم، والتحفظ على أداة الجريمة المستخدمة، وأحالتهم إلى النيابة التى أصدرت قرار بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.