الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:09 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

مدير حميات الأقصر يكشف لـ”الطريق” تفاصيل حصوله على لقاح كورونا (صور)

الدكتور محمد الرملي مدير حميات الأقصر
الدكتور محمد الرملي مدير حميات الأقصر

في خطوة مهمة باتجاه القضاء على فيروس كورونا المستجد، تلقى الدكتور محمد الرملي، مدير مستشفى الحميات في محافظة الأقصر واستشاري الجهاز الهضمىي و الكبد، لقاح كورونا اليوم الثلاثاء، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة والسكان.

 

في حالة من الثبات والقوة، أكد الدكتور محمد الرملي على ضرورة تلقيه للقاح كورونا، قائلاً: "لم أشعر بالقلق على الإطلاق من أخذ لقاح كورونا والعلماء أقاموا عليه العديد من الدراسات وأنا قرأت عنه الكثير من المعلومات التي تم تداولها في منشورات وزارة الصحة والسكان علشان كدة أصريت على تناول اللقاح".

 

وأوضح مدير مستشفى حميات الأقصر في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه بالرغم من أنه رب أسرة تتكون من زوجة وأطفال، إلا أنه لم يخشى على نفسه من تناول لقاح كورونا، مؤكدًا على أنه شديد الأمان، قائلاً: "زي لقاح شلل الأطفال ومتجرب.. ولو كل إنسان أخد إجراءات الوقاية من كورونا مش بيتصاب علشان كدة بقول كل الإجراءات من اللقاح متخوفش".

 

وأضاف "الرملي" أن اللقاح تم تقديمه على جرعتين، مبينًا أنه سيحصل على الجرعة الثانية منه بعد 21 يوم من الآن كونه حصل اليوم الأربعاء على الجرعة الأولى.

اقرأ أيضًا: 4 مستشفيات تدخل منظومة التأمين الصحي الشامل في الأقصر

وتابع أنه بعد تناول جرعة اللقاح يتم التعامل مع الأخرين بشكل طبيعي كما كان قبل التطعيم، مبينًا أنه يواصل العمل في المستشفى، وسيتعامل بشكل طبيعي مع أسرته في المنزل.

واستكمل: "مفيش أعراض ظهرت على المتلقين للقاح كورونا وأقصى عرض ممكن يكون صداع وسخونة ويتم التعامل معه بالباراستمول".

 

وأشار إلى أنه تم البدء بتلقي لقاح فيروس الكورونا المستجد بمستشفى الحميات بين الفريق الطبي، وتمهيدا لتطعيم جميع المواطنين.