الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بدأت كاتبة ونجمة إبراهيم سبب دخولها الفن”.. حكايات نعيمة وصفي في ذكرى ميلادها

نعيمة وصفي
نعيمة وصفي

تحل اليوم الأربعاء الموافق له 10 فبراير ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة نعيمة وصفي التي لم تشارك بطولة عمل سينمائي بمفردها ولكن كان وجودها أساسيًا للنجاح.

وكانت نعيمة وصفي شاركت مجموعة من كبار النجوم خلال مسيرتها الفنية، بعد أن جاءت إلى مصر من مدينة ديروط التابعة لمحافظة أسيوط التي ولدت بها.

وبدأت موهبتها المسرحية منذ دخولها المدرسة الابتدائية، ولكنها لم تبدأ بالتمثيل حيث اتجهت في البداية إلى كتابة القصص والشعر ثم عملت في مجال التدريس بعد تخرجها.

وكانت بدايتها عن طريق مقابلتها الفنانة نجمة إبراهيم وتعرفها عليها والتي شجعتها على التمثيل حيث جاء ذلك عن طريق الصدفة.

وانضمت نعيمة لـ فرقة المسرح الحديث التي كونها زكي طليمات، لتنتقل بعدها للعمل بفرقة المسرح القومي، ثم بعد ذلك للسينما والدراما حتى شاركت في أعمال هامة مثل "حكاية ميزو"، و"حسن ونعيمة"، و"جلفدان هانم"، كما أنها حصلت على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني من جمعية الفيلم عام 1981 بسبب دورها في فيلم "حبيبي دائمًا".

اقرأ أيضًا: ”حفظت القرآن وقالت الفن حرام”.. من هي بسمة الكويتية بعدما تركت الإسلام من أجل اليهودية؟

وحصدت نعيمة وصفي أيضًا جائزة الدولة التشجيعية عن أدائها المسرحي، وفيما يخص حياتها الشخصية، فهي تزوجت من الصحفي الراحل عبد الحميد سرايا وأنجبت منه 3 أبناء هم الطبيب خالد ومهندسة الديكور منى، والإعلامي محمد.

ويشار إلى أن آخر أعمالها قبل وفاتعها كان "دعوة للزواج" الذي ألفها الراحل لينين الرملي وشارك في بطولته كلا من مديحة كامل ويحيى الفخراني ، حتى رحلت بعدها عن عالمنا يوم 7 أغسطس عام 1983.