الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حفظت القرآن وقالت الفن حرام”.. من هي بسمة الكويتية بعدما تركت الإسلام من أجل اليهودية؟

بسمة الكويتية
بسمة الكويتية

تصدر اسم الفنانة بسمة الكويتية محركات البحث المختلفة خلال الساعات الماضية بسبب اعتناقها اليهودية وارتدادها عن الإسلام.

وجاء ذلك بعد أن أعلنت الفنانة الكويتية ارتدادها عن الدين الإسلامي واعتناقها اليهودية بنشرها مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولاقت الفنانة هجوم وانتقادات كبيرة وحادة من الجمهور والمتابعين حيث طالب البعض بالقبض عليها ومحاسبتها، بسبب مهاجمتها للدين الإسلامي أحد الأديان السماوية.

ويستعرض "الطريق" خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن بسمة الكويتية المثيرة للجدل.

بسمة الكويتية اسمها الحقيقي هو ابتسام الحميد، ويعد "بسمة الكويتية" هو اسم الشهرة الذي اشتهرت به في دول الخليج بأغنياتها التي لها جمهورها هناك.

وكانت الفنانة توقفت عن الغناء لمدة سنة كاملة وعادت عام 2016 للساحة الخليجية وأعلنت وقتها أنها ستصبح ملكة الغناء المقبلة.

وكانت لها تصريحات جريئة أيضًا حيث أعلنت أن فارس أحلامها يجب أن يكون رومانسيًا، ويقدرها ويقدر فنها، بالإضافة إلى أمنيتها لتقديم ديو غنائي مع المطرب ماجد المهندس.

وقالت بسمة الكويتية في تصريحات أخرى لها وبالأخص عام 2018 مؤكدة خلالها أن الفن حرام وتتمنى الهداية من الله، مشيرة إلى أنها تحب الفن وتعشقه.

اقرأ أيضًا: كلاكيت ثاني مرة.. فنانة شهيرة تترك الإسلام وتعتنق اليهودية

وكانت بسمة الكويتية هاجمت حفلات "هلا فبراير" وهي أشهر حفلات الكويت التي تقام سنويًا واتهمت إدارتها بالوساطة في اختيار المطربين الذين يحييون الحفلات.

وعلى الرغم من اعتناقها اليهودية، كانت بسمة انضمت للعشرة الأوائل على مستوى الكويت في مسابقة حفظ القرآن الكريم أثناء دراستها الثانوية.