الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان والسفير الصينى بالقاهرة يوقعان عقد إنشاء 5 أبراج سكنية بالعلمين

وزير الإسكان والسفير الصيني بمصر
وزير الإسكان والسفير الصيني بمصر

شهد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين 8 فبراير 2021، برفقة كل من الدكتور محمد البدري، السفير المصرى بالصين، والسفير لياو ليتشيانج، السفير الصينى بمصر، والوزير المفوض "جو جنشانج" من السفارة الصينية بمصر توقيع عقد مشروع تصميم وتنفيذ 5 أبراج سكنية بمدينة العلمين الجديدة، بين "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" وشركة "cscec" الصينية، وذلك من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.

وقال وزير الإسكان، إن المشروع يشمل 5 أبراج سكنية مكتملة ومجهزة بشكل جيد تطل على بحيرة صناعية، ويضم برجًا أيقونيًا بارتفاع 250 مترًا (68 طابقًا) بمساحة إجمالية 465 ألف متر مربع ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهراً، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالى مسطحات 320 ألف م2.

 ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهراً، وذلك على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم الاتفاق على أن يتم السداد لكامل الأعمال بالجنيه المصرى.

اقرأ أيضا: بـ 7.5 مليار جنيه.. تنفيذ 72% من المرحلة الأولى لمشروع ”سكن كل المصريين”

وأكد وزير الإسكان أنه على الرغم من أن مشروع أبراج العلمين يعد معلمًا هامًا في تاريخ البناء المصري، إلا أنه يعد رمزًا مهمًا في تاريخ العمارة المصرية، وهو مزيج من أقدم حضارتين عرفتهما البشرية منذ العصور القديمة وبذلك يقدم مفهوم عالي القيمة للبشرية والتعاون مع الناس يقدم نموذجا وهو الحضارة المصرية القديمة والحضارة الصينية.

ومن جهته أعرب السفير لياو ليتشيانج، السفير الصينى بمصر، بأحر التهاني للجميع على توقيع عقد تنفيذ مشروع أبراج العلمين، معربًا عن شرفه بالمشاركة في حفل التوقيع، ومؤكداً أنه ومنذ بداية تفشى فيروس كورونا، تضامنت مصر والصين، وتجلت مظاهر التعاون والتكافل بينهما، حيث بعث الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى برسالة تضامن للرئيس الصينى شي جين بينغ، فى مواجهة تحدى كورونا.

موضوعات متعلقة