الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”استفزيته بإشارة خارجة”.. المتهم بقتل خفير مخزن بالغربية يمثل جريمته أمام النيابة

المتهم
المتهم

وسط حراسة أمنية مشددة من مديرية أمن الغربية، بحضور النيابة العامة، مثَّل المتهم بقتل خفير بمخزن إحدى شركات الاستيراد والتصدير، جريمته بحضور أحد خبراء التخاطب لترجمة إشارات المتهم كونه "أخرس".

 ومثَّل المتهم تفاصيل الواقعة في مكان الجريمة، وهو مخزن الشركة في منطقة السنطة فى محافظة الغربية، وقام بشرح جريمته أمام فريق المباحث والنيابة، والتى انتهت بمقتل الخفير بطعنة سلاح أبيض" سكين"، قبل أن يسرق جرارا مملوكا للشركة ويفر به هاربا بعد أن استولى على هاتف الضحية وألقى سلاح الجريمة في مصرف.

اعترافات المتهم

وقال المتهم "الأخرس" من خلال لغة الإشارة، أمام النيابة أنه يعمل مزارعا، 42 عامًا، ومقيم بإحدى قرى مركز كفر الزيات، وسبق اتهامه في مجموعة من الجرائم الجنائية، وأنه توجه ليلا إلى المخزن الذى يعمل الضحية حارسا به، وتفاوض معه على شراء مجموعة من قطع الغيار، ثم عاين أحد الجرارات ثم غادر المكان بحجة غلو ثمنها.

خطة محكمة

وفي اليوم الثانى في ساعة مبكرة من الصباح توجه المتهم "الأخرس"، إلى المخزن مرة أخرى وقابله الخفير -المجني عليه- 62 سنة، وأوهمه أنه يقوم بمعاينة الجرار مرة ثانية، لكن الضحية منعه بحجة أنه يضيع وقته ولن يقوم بالشراء، فنشبت بينهما مشادة أشار خلالها القتيل للمتهم بحركة غير أخلاقية، فاستشاط الأخير غيظا ثم أخرج سلاح أبيض "سكين" من ملابسه وانهال على الغفير بالطعنات ثم استولى على الجرار وهاتف الضحية وفر هاربا ثم ألقى السلاح في مصرف.

جثة هامدة

عاد صاحب المخزن وفوجىء بالخفير الذي يعمل لديه جثة هامدة فقام بإبلاغ الشرطة التى انتقلت على الفور إلى مكان الجريمة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وإخطار النيابة التى قررت تشريحها لبيان سبب الوفاة وصرحت بدفنها.

اقرأأيضًا: ”المخرج عايز يشوفك”..حبس أدمن صفحة تروج لأعمال الدعارة على ”فيس بوك”

وكشفت تحريات قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء علاء الدين سليم، مساعد الوزير للقطاع أن مرتكب الجريمة مزارع من "الصم والبكم"، وتم إخطار النيابة العامة، وضبطه، وانتداب خبير تخاطب الذى شرح اعترافات المتهم"الاخرس" التى عبر عنها بلغة الإشارة وصدر قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.