الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:23 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

لماذا حرمت وزارة الصحة متعافي كورونا من الحصول على اللقاح إلا بعد 3 أشهر؟

لقاح كورونا
لقاح كورونا

المتعافون من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لن يحصلوا على اللقاح قبل 3 أشهر من التعافي، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان، وهو ما فسرته الدكتورة أماني محمود، استشاري الطب الوقائي بقولها إن معظم اللقاحات تعتمد على الأجسام المضادة للفيروس.

وأشارت إلى أن فترة حضانة اللقاح تتراوح بين الـ3 أشهر إلى 12 شهرا، وأن هذه الأجسام توجد بالفعل في الجهاز المناعي للشخص الذي تعافى من الفيروس، واصفة المتعافي من كورونا كمن حصل على اللقاح، لذلك لا فائدة من حصوله على اللقاح قبل هذه المدة.

المتعافي من كورونا كمن حصل على اللقاح

وواصلت أن هناك بعض الأشخاص الذي تعافوا من كورونا لا يوجد لديهم أجسام مضادة، لذلك يتعرضون للإصابة مرة أخرى بعد فترة قصيرة من الإصابة الأولى، موضحة أن الأشخاص الذين يمتلكون مناعة ضعيفة، يجب أن يحصلوا على نظام غذائي جيد فور الشفاء، واستعادة القوة المناعية مرة أخرى التي استهلكت في مواجهة الفيروس، لكي يتجنبوا الأعراض الجانبية للقاح.

وتابعت أنه لا توجد خطورة على المتعافين من كورونا، إذا حصلوا على اللقاح بعد تلك المدة التي حددتها وزارة الصحة، لافتة إلى أن من يريد الحصول على اللقاح قبل هذه المدة، يجب عليه إجراء التحاليل لقياس حجم الأجسام المضادة داخل جسده، لأنها تظهر بنسب مختلفة من شخص لآخر.

اقرأ أيضا: عاجل | يصل مصر قريبا.. كيف يواجه ”لقاح الفيروس المعطل” كورونا؟

وأشارت إلى أن من حصل على أي لقاح آخر بعيدا عن لقاح كورونا، كمصل الأنفلونزا، يجب أن ينتظر الـ3 أشهر أيضا، حتى يتهيأ جسده للحصول على لقاح كورونا من الناحية المناعية، مؤكدة أن جميع المعلومات حول فيروس كورونا والتي تصدر عن أي جهة، لا تزال محض دراسة وبحث.

موضوعات متعلقة