الطريق
السبت 6 يوليو 2024 10:35 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأثار: 60 مليون جنيه لتنفيذ البنية التحتية لمسار العائلة المقدسة

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار، اليوم الخميس 4 فبراير 2021، خلال كلمته أمام مجلس النواب، إن الوزارة نجحت في استرداد عددً من الأثار المهربة من الخارج، ومنها 450 قطعة أثرية من إمارة الشارقة بالإمارات.

وتابع العناني، أن وزارة السياحة والأثار خصصت 60 مليون جنيه من هيئة التنمية السياحية للتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، لتنفيذ البنية التحتية الخاصة بمسار العائلة المقدسة.

وأوضح العناني، أن الوزارة أوقفت عملية بيع إلكترونية لآنية أثرية مصرية من الفخار، كان يعرضها أحد المواطنين للبيع في دولة التشيك، وتم التواصل مع السلطات وإيقاف البيع وتم تسليم الآنية للسفارة المصرية في التشيك.

اقرأ أيضا: الضرائب تعلن موعد تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

 

وأشار إلى أنه في مجال التنمية البشرية تم تدريب حوالي 35 ألف شخص في قطاع السياحة، وخلال جائحة كورونا تلقى العديد من الطلبات لإقامة مهرجانات، مؤكدا أنه سيكون هناك مهرجانات تبهر العالم، منوهًا أن مصر ستستضيف اكثر من 60 شخصية عالمية مؤثرة خلال الفترة القادمة من اكثر من 15 دولة حول العالم كما شاركت الوزارة في اكثر من 120 مؤتمر وفعالية عالمية للترويج السياحي.

اقرأ أيضا: العناني: المالية خصصت 3 مليار جنيه لإقراض المنشآت السياحية خلال كورونا

وأستكمل الوزير، أن وزارة السياحة والأثار ترعى بعض الأحداث الرياضية الكبري ومنها كأس العالم 2018 بروسيا وبطولة كاس العالم لليد، وبطولة أفريقيا لكرة القدم 2019، وبطولات الاسكواش، وعددًا من البطولات الأخرى كما قامت الوزارة بأكثر من 186 رحلة ومنها رحلة العائلة المقدسة.

موضوعات متعلقة