الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:00 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العناني: المالية خصصت 3 مليار جنيه لإقراض المنشآت السياحية خلال كورونا

الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس 4 فبراير 2021، خلال إلقاء بيان الوزارة امام مجلس النواب، إن المالية دعمت القطاع خلال فترة جائحة كورونا، وخاصة بعد رفض العديد من البنوك إتاحة أي قروض للقطاع.

وأوضح العناني امام البرلمان، أن وزارة المالية خصصت ضمانا قدره 3 مليارات جنيه للبنك المركزي لصالح البنوك الوطنية لإقراض المنشآت السياحية والفندقية لأول مرة دون أية ضمانات، مشيرًا إلى أن وزارة السياحة قامت باعفاء سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين لمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان من يونيو 2020 حتى 30 أبريل 2021.

وتابع، أن عدد السياح الزائرين لمصر عام 2018 كان 13 مليون سائح بعد ان كان 11 مليون سائح في 2010، لكن للأسف ظهرت أزمة كورونا الأمر الذي تسبب في هبوط أعداد السائحين، مشيرا إلى أن إجمالي المبالغ التي دخلت مصر عن طريق السياحة كان الأعلي لعام 2019 ووصل إلى 13 مليار دولار.

اقرأ أيضا: جدل عن مومياء بلسان ذهب.. وخبير أثري يكشف لـ”الطريق” الحقيقة

وأشار العناني، إلى أن وزارة السياحة والأثار قامت برعاية بعض الاحداث الرياضية الكبري ومنها كأس العالم 2018 بروسيا وبطولة كاس العالم لليد وبطولة افريقيا لكرة القدم 2019، وأيضا بطولات الاسكواش وغيرها من البطولات الاخرى.

 كما قامت الوزارة باكثر من 186 رحلة ومنها رحلة العائلة المقدسة وتم دعوة وفد فرنسي للترويج لهذا الأمر.

موضوعات متعلقة