الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

بيان هام من وزارة الصحة لمرضى السكر

قوافل وزارة الصحة - ارشيفية
قوافل وزارة الصحة - ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها منذ قليل، عن التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة لمرضى السكر، والتي يجب أن يقوم بها بشكل دوري.

وأشارت وزارة الصحة، في بيانها المنشور على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، إلى أن التحاليل تتمثل فيما يلي:

اقرأ أيضا: بيان جديد من وزارة الصحة بشأن تطورات فيروس كورونا بمصر

"تحليل وظائف الغدة الدرقية عند مريض السكر من الدرجة الأولى، وتحليل الدهون والكوليسترول في الدم، وزيارة طبيب القلب والأسنان بصفة دورية، وتحليل الهيموجلوبين السكري، وفحص قاع العين، وفحص القدمين، وتحليل وظائف الكبد، ووظائف الكلى، وتحليل زلال البول"، منوهة أن العلاج سيكون بشكل مجاني.

ونوهت وزارة الصحة والسكان، عن إمكانية معرفة أماكن العيادات المتنقلة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة مثل مرض السكر والضغط والكشف مبكرا عن مرض الاعتلال الكلوي مما يقلل من انتشار المرض وحجبه، من خلال الروابط التالية.

نسخة اندرويد https://bit.ly/2MHG97L

نسخة آيفون https://apple.co/3gURgYJ، وجاء ذلك في إطار جهود وزارة الصحة والسكان في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

ووصلت منذ قليل، شحنة تحوي 50 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" المصنع في دولة الهند، بحضور مسؤولي وزارتي الخارجية والصحة والسكان، وذلك ضمن 20 مليون جرعة تعاقدت عليها مصر من خلال هيئة الشراء الموحد، والتي سيتم تخزينها بمخازن وزارة الصحة.