الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:58 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

غدًا.. غلق طريق الفيوم في الاتجاهين من ميدان الرماية لمدة 3 أيام.. تعرف على البدائل

طريق الفيوم
طريق الفيوم

أعلنت محافظة الجيزة، اليوم الخميس، عن غلق كلي لطريق الفيوم في الاتجاهين، لمده 3 أيام، وذلك ابتداءً من صباح يوم الجمعة وحتى صباح يوم الاحد المقبل على أن تكون الأعمال من الساعة 12 صباحًا وحتى الساعة 7 صباحا فقط.

وأوضحت المحافظة، أنه يأتي غلق الطريق في إطار الأعمال الإنشائية الخاصة بكباري المشاه التي يتم تنفيذها بطريق الفيوم أمام مدينة ضباط القوات المسلحة بالرماية، وبوابه خوفو بحدائق الأهرام وبوابه أحمس بحدائق الأهرام، ضمن مشروع تطوير طريق الفيوم.

وأشار محافظة الجيزة، إلى أنه يتم تنفيذ الكباري تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موضحة أنه سيتم البدء فى رفع وتركيب الباكيات المعدنية وهي "الجسم المعدني للكوبري" الخاصة بعدد 3 كباري مشاة بالمواقع المشار إليها لتثبيتها على القواعد الخرسانية الخاصه بكل كوبري.

ومن جانبه قال اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، إن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد أعدت التحويلات المرورية اللازمة لتيسير الحركة المرورية.

وتابع المحافظ، أن الشركة المنفذة ستقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة لفصل حركه سير المركبات في بدايه ونهاية التحويلة المرورية في الاتجاهين عن طريق وضع فواصل نيوجيرسي فايبر ومحددات فسفورية.

واختتم طواحين ضوئية وحواجز عاكسة وكافة وسائل الأمن الصناعي لضمان عدم التعارض والتداخل في اتجاهات السير والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين كما تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات اللازمة لمتابعة الحالة المرورية أثناء الأعمال لتيسير الحركة المرورية.

وجاءت التحويلات النحو التالي:

أولا: أثناء غلق طريق الفيوم في الاتجاه القادم من الفيوم اتجاه ميدان الرماية فقط.

سيتم غلق طريق الفيوم أمام حركه سير المركبات في هذا الاتجاه تحديدًا من أمام فتحه الدوران الكائن بطريق الفيوم والمواجهة لبوابة أحمس على أن يتم تحويل حركه سير المركبات القادمة من طريق الفيوم اتجاه ميدان الرماية إلى الاتجاه الآخر، "القادم من ميدان الرماية اتجاه الفيوم بعد نقل حركه السير الأصلية في هذا الاتجاه".

كما سيتم سير المركبات عن طريق الدخول من خلال فتحه الدوران المشار اليها ثم استكمال السير إتجاه ميدان الرماية حتى تجاوز مواقع الاعمال بكباري المشاة ثم العودة مرة أخرى للاتجاه الأصلي لطريق الفيوم "القادم من الفيوم اتجاه ميدان الرماية" من خلال السير بفتحه الدوران بالجزيرة الوسطى بطريق الفيوم والتي سيتم استحداثها بالمنطقة المواجهة للمدخل الثاني الخاص بمدينة ضباط القوات المسلحة بالرماية بشكل مؤقت لحين الانتهاء من الأعمال.

وفيما يخص حركه سير المركبات بالاتجاه القادم من ميدان الرماية وترغب في السير إتجاه الفيوم وحدائق الاهرام فسوف يتم السير"اجباري يمينا" اتجاه الطريق البطيء المجاور لمنطقة التجنيد وحدائق الأهرام واستكمال السير بالطريق البطيء حتى تجاوز مواقع الأعمال بكباري المشاة ثم العودة مرة أخرى للاتجاه الأصلي "طريق الفيوم القادم من ميدان الرماية اتجاه الفيوم".

ثانيا: أثناء غلق طريق الفيوم في الاتجاه القادم من ميدان الرماية اتجاه طريق الفيوم

فسوف يتم غلق طريق الفيوم في هذا الاتجاه تحديدا من أمام المنطقة المواجهة للمدخل الثاني الخاص بمدينة ضباط القوات المسلحة بالرماية على أن يتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من ميدان الرماية وترغب في السير اتجاه الفيوم وحدائق الأهرام إلى الطريق البطيء الكائن خلف القاعدة الخرسانية الخاصة بكوبري المشاة الأول، وذلك بعد رفع كفاءته وتمهيده لسير المركبات ثم استكمال السير إتجاه مناطق حدائق الاهرام بالطريق البطئ والعودة مرة أخرى للاتجاه الأصلي بطريق الفيوم "القادم من ميدان الرماية اتجاه الفيوم" بعد تجاوز مواقع اعمال كباري المشاة.

ثالثا: حركة سير المركبات القادمة من ميدان الرماية وطريق إسكندرية الصحراوي

في حالة رغبة المركبات القادمة من ميدان الرماية وطريق إسكندرية الصحراوي في الدوران والعودة اتجاه ميدان الرماية وميدان النصر وشارع الاهرام تقوم بالدوران من فتحة الدوران المستحدثة بالمنطقة المواجهة للمدخل الثاني الخاص بمدينة ضباط القوات المسلحة بالرماية المشار اليها بعد تجهيزها ورفع كفاءتها وتوسعتها لتصبح ما يقرب من 30 م لتعمل كفتحه دوران مزدوجة.

اقرأ أيضًا: اليوم.. مطار القاهرة يسير 226 رحلة لنقل 24477 راكب