الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال: سيارات النصر الكهربائية تتحمل العمل الشاق وبـ320 ألف جنيه

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، كواليس وتفاصيل إنتاج سيارة نصر الكهربائية، بالتعاون مع شركة دونج فينج الصينية، عبر شركة النصر لصناعات السيارات، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام.

 

اقرأ أيضا: مواصفات وسعر سيارة فيات X 500 موديل 2021 في مصر

وقال هشام توفيق إن شركة النصر للسيارات لها تاريخ حافل بإنتاج أول سيارة في تاريخ مصر بأسعار ناسبت السوق المحلي، مضيفا أن أول 100 سيارة كهربائية من النصر ستكون متواجدة في الأسواق في أواخر 2021 .

 

وتابع هشام توفيق في مداخلة هاتفية في برنامج "مصر تستطيع " المذاع على قناة "دي إم سي"، أنه تم التعاقد مع الجانب الصيني في شركة دونج فينج الصينية، على تصنيع سيارات النصر الكهربائية، مشيرا إلى أسعار صناعات الصين أرخص 30% من اليابانيين ومن المتوقع أن تكون أسعار سيارات نصر الكهربائية معقولة.

 

وتابع وزير قطاع الأعمال العام، أن سيارة نصر الكهربائية ستتحمل العمل الشاق ويمكن أن تعمل كـسيارة أجرة، وتستمر في العمل لمدة 7 سنوات ولا يتم تغيير البطارية، وأن هناك نوعان من السيارة الكهربائية التي ستنتجها الشركة الحكومية.

 

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام أن النوع الأول من السيارات الكهربائية المصرية، سيكون تجاري يسير ببطارية 50 كيلو وات في الساعة وتسير 400 كيلو للشحنة وسعرها حوالي 320 ألف جنيه.

 

وذكر وزير قطاع الأعمال العام، أن النوع الآخر سيكون به كماليات أفضل وللاستخدام الأسري وتسير 500 كيلو للشحنة وسعرها حوالي 400 ألف جنيه.