الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:17 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط تعتمد 200 مليون جنيه لوزارتي الكهرباء والإسكان

 الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

وافقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الخميس 21 يناير 2021، على تعزيز خطط وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للعام المالي 2020/2021 بمبلغ 200 مليون جنيه، بتوجيه 100 مليون جنيه لكلٍ منهما وذلك لسرعة الإنتهاء من أعمال إزالة المرافق المتعارضة مع تطوير الطريق الدائري.

وقالت السعيد، إن الموافقة على اعتماد المبلغ جاءت في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بمشروعات الطرق الوطنية الجارية، وكذلك تنفيذا للقرار الصادر عن رئيس مجلس الوزراء بشأن تنفيذ تطوير الطريق الدائري، مؤكدة أن الدولة تتخذ خطوات هامة لتنفيذ مشروعات الطرق القومية لما لها من أهمية قصوي لصالح المواطن، موضحة أن زيادة الإنفاق على الطرق ساهم في خفض معدلات حوادث الطرق بنسبة كبيرة.

وأشارت السعيد إلى أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية حريصة على دعم ومتابعة تنفيذ المشاريع الوطنية الجارية بالدولة، مضيفة أن تطوير الطريق الدائري يهدف إلى توسيع الطريق لاستيعاب المزيد من السيارات من خلال التوسعة لتحسين مستوى خدمات الطرق.

اقرأ أيضا: محدث.. سعر صرف اليورو في البنوك اليوم الخميس 21 يناير 2021

جدير بالذكر أن هالة السعيد وافقت في أكتوبر من العام الماضي على تعزيز خطة وزارة النقل للعام المالي 2020/2021، بتخصيص إجمالي قدره مليار جنيه لاستكمال مرحلة تنفيذ تطوير الطريق الدائري بالقرب من القاهرة الكبرى قبل الموعد النهائي.