الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:05 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

وزير التعليم لأولياء الأمور: سيبوا الطالب يتعلم لوحدة.. والله هينجح

الدكتور طارق شوقي أمام البرلمان
الدكتور طارق شوقي أمام البرلمان

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال كلمته التي يلقيها الآن أمام جلسة البرلمان العامة، إننا لدينا ثقافة مختلفة عن دول العالم المتقدم مثل اليابان في اختيار العملية التعليمية، حيث لا بد أن يكون طموح الطالب المصري للطب والهندسة فقط.

وأشار "شوقي" في بيانه، إلى أن هذه الثقافة متخلفة الآن مع التقدم التكنولوجي الحديث، والموروث لدينا صعب تغييره والرؤية غير ملائمة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن أولياء الأمور تعمل على شراء الأبحاث من أرصفة الشوارع، معلقا :" أمهات بتشتري بحث لابنها اللى نايم فى البيت".

اقرأ أيضا: زعيم الأغلبية لـوزير الإعلام: كيف تجمع بين الوزارة ورئاسة مدينة الإنتاج الإعلامي؟

يشار إلى أن وزير التربية والتعليم، نوه أن الدولة قطعت نصف المشوار في تطوير التعليم، مشيرا إلى وجود كتبا جديدة في الفلسفة الجديدة تبدأ من مرحلة KJ1 حتى الصف الـ4 الابتدائي، إضافة إلى طلب بعض الدول العربية النظام المصري التعليمي، وتطبقه لدى بلادهم واعتمادة، مقدما "فلاشة" إلكترونية تحتوي على طرق تطوير المناهج لأعضاء المجلس والاطلاع عليها.

وافتتح "جبالي"، جلسة البرلمان العامة اليوم ، للاستماع إلى مناقشات وزيرا التعاون الدولي، رانيا المشاط، ووزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، لعرض برامج الوزارتين المقدم إلى برلمان 2015 السابق.