الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس لجنة الشكاوى: فساد وإهدار للمال العام في شركة الجملة التابعة للتموين

السلع التموينية
السلع التموينية

قال النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إنه يقدر شخص وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، وكان زميلا سابقا له بمجلس النواب، ولكنه يشعر أن أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية، هو من يدير وزارة التموين، وهو قوة مركزية في الوزارة، ويدير الوزارة لأكثر من 20 عاما ويتعاقب عليه وزراء التموين.

اقرأ أيضا: ”باخد رغيف في اليوم”.. برلماني يواجه وزير التموين بمشاكل المخابز والبطاقات

وأضاف ناصر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الإثنين، أن هناك تدخلات كبيرة من أحمد الوكيل، الرئيس الحالي لغرفة الإسكندرية التجارية، في وزارة التموين وسياستها، فهو أكبر مستورد للسكر والسلع الغذائية، وأكبر تاجر تتعامل معه الوزارة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن أحمد الوكيل، هو من يتحكم في المكافآت التي تصرف للموظفين في وزارة التموين، منوهًا بأنه وجه تساؤلات واضحة لوزير التموين حول ذلك ويجب الإجابة عليها.

وعن تصريحاته عن أبرز الملاحظات على وزارة التموين، قال عضو مجلس النواب، إن الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، بها مشكلات كبرى، مؤكدًا أن أمناء المخازن فيها يفرضون مبالغ غير مستحقة على السكر والزيت، بما يؤدي بارتفاع أسعار السلع الموجودة في التموين عن قيمتها الحقيقية في السوق، وهذا يعتبر إهدارا للمال العام.