الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:11 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البريد المصري يكشف لـ”الطريق” سبب رسائل صرف المعاشات على الموبايلات

البريد المصري
البريد المصري

رسالة من البريد المصري على الهواتف المحمولة، تسببت في جدل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول مصداقية محتواها من عدمه، وما يمكن أن تسببه هذه الرسالة في حالة عدم ثبوت مصداقيتها.

 

وكتب أحد رواد السوشيال ميديا، أنه في تمام الساعة الثامنة ونصف من صباح اليوم الأربعاء، وجد رسالة غريبة على هاتفه يتضمن محتواها: "عزيزي العميل يمكنك صرف معاشك من مكاتب البريد المصري بدء من يوم 3 -1 2021".

 

وتابع أنه في نفس الوقت تلقى رسالة أخرى يتضمن محتواها: "تم تنفيذ عملية السحب النقدي بقيمة 1835 egp، على الحساب رقم xxx789818، في 14-1-2021 الساعة 8:35 في مكتب نهتيم".

 

حقيقة رسائل البريد على الهواتف

على الفور تواصل "الطريق" مع البريد المصري، لتحقيق في مدى مصداقية هذه الرسائل من عدمه.

اقرأ أيضًا: عمليات شراء الأجانب تساعد البورصة المصرية على مواصلة الارتفاع

وتعليقًا على ذلك، قالت دعاء الروبي، مدير مكتب شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، إن هذه الرسائل حقيقة وليست عملية نصب باسم البريد المصري.

وأضافت "الروبي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن ما حدث هو أن البريد المصري يضع "سيستم" جديد لحسابات العملاء، بحيث يتم رفع حساب كل عميل باسمه وتحديده برقم هاتف خاص به.

 

وأوضحت أن الرسائل التي وصلت لبعض الأشخاص، كانت مجرد خطأ في أرقام الهواتف على حسابات بعض العملاء، قائلاً: "الرسائل وصلت بالخطأ في أرقام التليفونات وكويس إننا عرفنا إن في ناس وصلتلها الرسالة بالخطأ علشان نعدل الأرقام".