الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”رابيد تيست” الجبلاية يثير الجدل بعد تحول مسحة روقا خلال 48 ساعة

محمد أشرف روقا
محمد أشرف روقا

أعلن محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك عن إيجابية مسحة كورونا الثانية التي خضع لها محمد أشرف روقا، لاعب الفريق الأول للكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكان روقا قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا قبل أيام، ليخضع اللاعب لفترة عزل طبي، قبل أن يعلن الجهاز الطبي لنادي الزمالك تعافي اللاعب من الإصابة وتحول عينته من إيجابية إلى سلبية الاثنين.

وما لبث وأن أعلن مسئولو نادي الزمالك بعد 48 ساعة من تعافي اللاعب بتجدد إصابته وتحول نتيجة عينته من سلبية إلى إيجابية ليخضع للعزل الطبي مرة أخرى.

وبدأ الحديث بين صفوف محبي وعشاق نادي الزمالك عن أسباب تحول نتيجة عينة اللاعب من سلبية إلى إيجابية بعد 48 ساعة فقط من تعافيه.

يذكر أن فرج عامر رئيس نادي سموحة قد أكد في وقت سابق على أن اختبار الرابيد تيست الذي يجريه مسئولو اتحاد الكرة للاعبي الدوري الممتاز عوضًا عن مسحات كورونا غالية الثمن قد يظهر نتائج غير دقيقة.

وأعلن فرج عامر عن تحول نتيجة مسحات كورونا من إيجابية إلى سلبية، والتي أجراها تسعة من لاعبي فريقه تم الإعلان عن إصابتهم بعد إجراء اختبار رابيد تيست من قبل مسئولي الجبلاية.

وأكد فرج عامر في تويتة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "المسحة الطبية الأخيرة للاعبي سموحة التي تمت أمس ظهرا بمعرفة جامعة الإسكندرية، وظهرت نتيجتها فجر اليوم، اظهرت أن جميع اللاعبين نتيجتهم سلبية ولا يوجد أحد مصاب بالكورونا وتم إبلاغ اتحاد كرة القدم بذلك".

اقرأ أيضًا: عاجل| شوبير: الأهلي يجهز مفاجأة لمؤمن زكريا في مونديال قطر

من جانبه، وافق مسئولو اتحاد الكرة في بيان رسمي أمس على السماح لأندية الدوري الممتاز بإجراء مسحات كورونا إضافية للاعبيهم الذين يشكون في نتيجة اختبارات رابيد تيست التي يجريها مسئولو اتحاد الكرة، بشرط أن تجرى هذه المسحات بمعرفة وزارة الصحة المصرية.