الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”قتلوا عجوزين”.. ضبط المتهمين بقتل تاجر وزوجته في الواحات البحرية

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

كشف قطاع الأمن العام، اليوم الخميس 7 يناير 2021، تحت إشراف مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، اللواء علاء الدين سليم، غموض مقتل تاجر وزوجته داخل مسكنهما في الواحات البحرية، بعد مرور شهر على ارتكاب الجريمة.

جثة

وأتضح أن وراء ارتكاب الجريمة ثلاثة أشخاص، قتلوا الضحايا لسرقتهم، وتم ضبطهم ، وتم تحرير محضر بالجريمة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

كشفت التحقيقات و التحريات الأولية، التي جرت بمعرفة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع امن الجيزة اللواء طارق مرزوق،ومدير الإدارة العامة للمباحث اللواء محمود السبيلي، عن أن بداية الجريمة بورود بلاغا لقسم شرطة الواحات البحرية أمن الجيزة، في العثور على جثتي كلاً من تاجر 80 سنة و وزوجته، 70 سنة، مقيمان دائرة القسم بمسكنهما.

وقالت ابنتهما ربة منزل، 44 سنة، مقيمة بذات القرية، أمام ضباط المباحث أثناء سماع أقوالها حول الواقعة، إن والديها يقيمان بمفردهما وأن سرقة مصوغات والدتها الذهبية وراء الجريمة.

قوات الشرطة

تحريات المباحث

توصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع ورجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى أن وراء ارتكاب الجريمة، كلاً من "تاجر، 31عامًا، له معلومات جنائية، ومزارع، 33 عامًا، له معلومات جنائية، ومزارع، 42 عامًا، مقيمين بنفس القرية مكان إقامة الضحايا.

وبعد تقنين الإجراءات جرى القبض عليهم، وبمواجهتهم أمام رجال المباحث، بما توصلت إليه التحريات إعترفوا بها تفصيليا بارتكابهم الجريمة.

محضر الشرطة

وجاء في محضر الشرطة في قسم الواحات البحرية أمن الجيزة، أن المتهمين الأول والثاني أعترافا أنهما، نظراً لعلمهما بثراء الضحايا، اتفقا على قتلهما وسرقتهما وفي سبيل تنفيذ مخططهما أعد الأول سلاح ناري "بندقية خرطوش"، واستعانا بالمتهم الثالث وتوجهوا إلى منزل الضحايا ،مستقلين دراجة بخارية قيادة المتهم الثالث، ودلفا لداخل المنزل بعد تسلق سوره ولدى مشاهدتهما للضحية باغته الأول بالضرب بالسلاح الناري على رأسه فأودى بحياته في الحال، وحال محاولة المجني عليها الاستغاثة قام الثاني بكتم أنفاسها حتى أودى بحياتها واستوليا على المسروقات وهربوا.

اقرأ أيضًا: ” أنا سعيد للغاية” .. أول تعليق من”سيف” أحد متهمي ”فيرمونت” بعد إخلاء سبيله

تم بإرشادهم ضبط المسروقات والسلاح الناري والدراجة النارية المستخدمين في ارتكاب الجريمة.