الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

نشرة أخبار كورونا… أمريكي يموت كل 33 ثانية بالفيروس.. وبوليفيا ترخص لقاح سبوتنيك v

نشرة كورونا
نشرة كورونا

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية كارثة إنسانية جراء فيروس كورونا، في الوقت الذي تبذل البلاد فيه جهودا من أجل توزيع اللقاح، وربما تدخل الحكومة في مواجهة أمام معادلة صعبة، فإما اللقاح أو إيجاد مبرر لمن يشهدون الموت كل دقيقة، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته اليوم الخميس.


مقتل أمريكي كل ثانية

 

كشفت تقارير أمريكية عن موت مواطن أمريكي كل 33 ثانية بسبب وباء كورونا المستجد، في الوقت الذي تبذل فيه الحكومة جهودا، من أجل إتمام عملية توزيع اللقاح الذي تأخر كثيرا.

وعلى الرغم من التأكيد على أنه سيتم تلقيح 20 مليون شخص مع نهاية شهر ديسمبر الماضي، لكن حتى الآن لم يتم تلقيح سوى 4 مليون و 500 ألف شخص فقط.

وأفاد الإعلام الأمريكي بأن هناك صعوبات إدارية تواجه توزيع اللقاح بصورة عادلة على مختلف الفئات في أمريكا، بسبب خلافات حيال هذا الأمر بين الحكومة الفيدرالية والحكومات المحلية للولايات المختلفة، مما أدى إلى تأخر حصول المواطنين عليه.

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | إصابات أمريكا تتجاوز الـ 18 مليون.. وفرنسا تسجل 351 حالة وفاة جديدة

لقاح سبوتنيك في بوليفيا

 

 رخصت بوليفيا لقاح "سبوتنيك v" الروسي المضاد لكورونا، لتكون ثاني دولة بعد الأرجنتين.

وأشار صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي إلى أن الوكالة الحكومية البوليفية للأدوية والتكنولوجيا الصحية سجلت، بعد معرفة نتائج المرحلة الثانية من الاختبارات السريرية التي أجريت في روسيا.

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | بريطانيا تسجل 489 وفاة جديدة وفي فرنسا تجاوز الـ 60 الف

يشار إلى أن لقاح "سبوتنيك v" يعد أول لقاح لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، وتصل فعاليته إلى 91.4 % من الحماية، وفقا لما كشفت عنه التجارب السريرية التي أجريت من أجله.


إحصائيات كورونا حول العالم

 

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.