الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاشتاج #المصالحه_الخليجيه يتصدر تويتر بعد قرار فتح الحدود بين قطر والسعودية

الأمير محمد بن سلمان والأمير تميم
الأمير محمد بن سلمان والأمير تميم

تصدر هاشتاج #المصالحة_الخليجية موقع التواصل الاجتماعى تويتر، بعد إعلان قرار فتح الحدود البرية والبحرية والجوية بين قطر والسعودية بداية من مساء اليوم

بدأت بوادر المصالحة بين قطر ودول المقاطعة فى الظهور قبل ساعات من انطلاق القمة الخليجية فى المملكة العربية السعودية، وأعلن منذ قليل وزير الكوبت الشيخ أحمد الناصر، أن أمير الكويت أجري اتصالا هاتفيا بأمير قطر تميم بن حمد، وولى العهد السعودي الامير محمد بن سلمان.

وأضاف فى تصريحات نقلت وكالة أنباء الكويت، أنه تم التأكيد خلال الاتصال الثلاثى، على لم الشمل والبدء بصفحة مشرقة، وبناء على اقتراح أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والجوية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبار من مساء اليوم الأثنين.

وكان وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر الذي ترعى بلاده ملف المصالحة، قال فى ديسمبر الماضي، إن هناك مباحثات مثمرة جرت مؤخراً، بشأن جهود تحقيق المصالحة الخليجية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار استمرار جهود المصالحة الخليجية.

إلى ذلك أكد ولى العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن سياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية وتسخير كافة جهودها لما فيه خير شعوبها وبما يحقق أمنها واستقرارها.

ولفت ولى العهد السعودي، إلى أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وستترجم من خلالها تطلعات الملك سلمان بن عبدالعزيز وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا.