الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصناعة: أكثر من 30 شركة وجهة منتجة لسيارات الطاقة النظيفة

معرض تحويل عمل المركبات بالطاقة النظيفة
معرض تحويل عمل المركبات بالطاقة النظيفة

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن استخدام الغاز الطبيعي كوقود أبرز جانب من جوانب الخطة القومية لتحويل واستبدال السيارات والتي تهدف إلى تحسين أنماط حياة المواطنين المصريين ووسائل النقل الشخصية وتعميق توريد واستخدام البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة لصناعة السيارات وصناعتها.

وأضافت وزيرة الصناعة، أن تحويل عمل المركبات بالطاقة النظيفة، يعمل على توفر حوالي 50% من تكلفة الوقود التقليدي، ويوفر دخلًا أفضل لسائقي سيارات الأجرة والحافلات الصغيرة، ويوفر مظهرًا حضاريًا لحركة المرور، ويقلل من التلوث، فضلًا عن الاستفادة من الاكتشافات الحديثة من الغاز الطبيعي وخفض تكلفة استيراد السولار.

وأوضحت الوزيرة، أن محاور الخطة تشمل تنظيم المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة، وتحويل السيارات لاستخدام الغاز الطبيعي كوقود، والمشاركة في تحويل السيارات القديمة إلى غاز طبيعي.

وتابعت الوزيرة، أن المعرض يحظى بمشاركة أكثر من 30 شركة وجهة منتجة لسيارات الطاقة النظيفة، مشيرة إلى أنه تم تخصيص مساحة في المعرض لعرض المشاريع البحثية التي اقترحتها وزارة التعليم العالي.

اقرأ أيضا: السياحة: 702 فندقا ثابتا حصلوا على شهادة السلامة الصحية المعتمدة

وأفادت جامع، أنه بالإضافة إلى عرض بعض موديلات السيارات التي تم تعديلها، فإن المعرض يتضمن أيضًا مشاركة بعض الشركات المتخصصة في خدمات تعديل السيارات، والتعريف بخطوات التعديل والفوائد للزوار، بالإضافة إلى عرض موديلات السيارات الجديدة.