الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة: 702 فندقا ثابتا حصلوا على شهادة السلامة الصحية المعتمدة

فنادق الاقصر
فنادق الاقصر

أعلنت وزارة السياحة والآثار، أنه اعتبارًا من الأول من سبتمبر من العام الماضي، واستئناف الفنادق العائمة اعتبارًا من الأول من أكتوبر ، وحتى الآن، حصل 63 فندقًا عائمًا على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية.

وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، أن 40 فندقًا من هذه الفنادق العائمة قد افتتحت بالفعل واستضافت العديد من الضيوف المصريين والأجانب من مختلف الجنسيات، مع الالتزام بنسبة الاشغال المسموح بها وهي 50% من الطاقة الاستيعابية لكل فندق.

اقرأ أيضا: المصرف المتحد يطلق تمويلا لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

وأعرب رواد هذه الفنادق عن استمتاعهم بنهر النيل والطقس الدافئ المشمس في الأقصر وأسوان، وقاموا بزيارة مختلف المناطق الأثرية والتعرف على الحضارة المصرية القديمة، وأكدوا ذلك في ضوء الفندق العائم في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بالفنادق العائمة والمتاحف والمواقع الاثرية.

وأضاف عبد الفتاح العاصي أنه حتى الآن حصل 702 فندقًا ثابتًا في 23 محافظة على مستوى الجمهورية على شهادات الصحة والسلامة المعتمدة.

وأشار العاصي إلى أن لجنة التفتيش ستستمر تباعا على باقي الفنادق العائمة والثابتة التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل بنسبة إشغال 50% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا لضوابط التشغيل الخاصة بالفنادق الثابتة والعائمة.