الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

ولد تونس الخضرا.. مشوار علي معلول ”ملك الحلول” مع الأهلي في عيد ميلاده الـ31

علي معلول
علي معلول

يحتفل اليوم الدولي التونسي علي معلول، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ 31، حيث ولد في مثل هذا اليوم لعام 1990، بمدينة صفاقس التونسية.

وشهد يوم 25 يوليو لعام 2016، توقيع النادي الأهلي على صفقة من أقوى الصفقات في العقد الحالي، والتي ظهرت قوتها في المباراة الأولى مع الكيان الأحمر، فقبل أربعة سنوات، أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع الدولي التونسي علي معلول، قادمًا من فريق الصفاقسي التونسي، في عقد مدته أربع سنوات.

قبل أن يجدد تعاقده منتصف العام المنقضي لمدة موسمين إضافيين حتى صيف 2022.

أسرع ديلفري في مصر

ومنذ انضمامه للقلعة الحمراء، قاد التونسي الجبهة اليسري للأهلي، ليتمكن من حجز مقعد شبه دائم في التشكيل الأساسي للفريق، ويواصل تألقه وكتابة حروف اسمه من نور في سجل تاريخ النادي، وتربع في قلوب العاشقين لنادي القرن، والذين أطلق عليه "أسرع ديلفري في مصر" بعدما تسببت عرضياته الحاسمة في تسجيل الأهداف وصناعتها لزملاؤه بالفريق.

كما شكل الدولي التونسي أخطر الأسلحة الهجومية للأهلي منذ انضمامه وحتى الأن، وكان السبب الرئيسي في تتويج الأهلي بعدد من الألقاب المختلفة، والتي تكلل نجاحاته بعدما حصل الأهلي عى الثلاثية التاريخية في العام الماضي 2020، وكان معلول متصدرًا للمشهد الأقوى.

وارتبط اسم معلول في الهدف التاريخي للقلعة والذي أحرزه محمد مجدي أفشة في مرمى الزمالك في النهائي التاريخي لحسم لقب الأميرة السمراء للمرة التاسعة في تاريخ الأهلي.

 

"عملها ولد معلول.. وي يا علي وي"

كان هذا التعليق الأبرز على مدار العام الماضي، والذي أطلقه المعلق التونسي عصام الشوالي بطريقة عفوية تعقيبًا على هدف أفشة في الزمالك، ليوثق ارتباط علي معلول باللقب التاسع، وهدف القاضية ممكن الذي ساهم فيه الدولي التونسي بشكل كبير قبل تسجيله من قبل أفشة.

اقرأ أيضًا: تحت تأثير كورونا.. الأهلي يواصل مشواره في الدوري بمواجهة وادي دجلة

وإجمالًا، خاض علي معلول مع النادي الأهلى منذ انضمامه وحتى الآن 143 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها 25 هدفا، وصنع 39.