الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 06:02 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

متى نتعامل على أننا مصابون بكورونا؟.. مستشار الرئيس يجيب

حدّد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، الأعراض التي قد تعني إصابة الشخص بفيروس كورونا.

وقال تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء: "كل من يشعر بارتفاع درجات الحرارة وألم في الحلق وآلام في الجسم وفقدان لحاستي الشم أو التذوق، فيجب على الفور التعامل مع الطبيب لإجراء ما يلزم".

اقرأ أيضًا: داعية إسلامي: موتى فيروس كورونا شهداء.. و”كده كده كانوا هيموتوا”

وأضاف: "يجب على من يشعر بهذه الأعراض قياس درجة الحرارة ودرجة صعوبة التنفس ويجري الأشعة اللازمة، وعلى الرغم من أنّ البروتوكول الطبي وهو معروف للجميع لكن الأمر يجب أن يتم وفقًا لاستشارة طبية لا سيّما لمن يعاني من أمراض مزمنة أو من لديه مرض مناعي ويحصل على مركبات التي تقلّل من المناعة".

اقرأ أيضًا: ”مكالمة مبكية”.. متصلة تنهار على الهواء بسبب وفاة والدها بكورونا

ودعا تاج الدين، كل من يشعر بهذه الأعراض أن يتوجب للطبيب على الفور لتحديد ما يحتاجه من رعاية صحية على الوجه المناسب.