الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

نمو مستدام للاستثمار المصري في الاقتصاد الأخضر

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر، في بيان له عن بلوغ الإستثمار المصري في الإقتصاد الأخضر نموا مستداما، حيث أكد بنك الاستثمار الأوروبي أن مصر اهتمت في الفترة السابقة بالمشروعات التنموية، والتي تعمل على مستوى عالي من معدلات نمو مستدامة، مع الأخذ في الاعتبار المعايير البيئية الموضوعة من خلال مصر لنفسها لتسريع عملية التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وتابع  البيان إلى أن مصرأستقطبت منذ عام 2018 ، جذب الدعم الدولي نحو مشروعات تضع المواطن المصري في المخططات التنموية مثل: مشروعات الطاقة النظيفة، والري، والمياه، وخفض التلوث.

اقرأ أيضًا: عاجل | وزنها 350 كيلو.. السيسي يوجه بعلاج سيدة تعاني من السمنة...

إشارة إلى أن "بنك الإستثمارالأروبي" أوضح في مقاله الذي صدر عبر البيان الخاص به، أن من أهم شركاء التنمية لمصر: بنك الاستثمار الأوروبي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبرنامج الغذاء العالمي.

جدير بالذكر أن وزارة التعاون الدولي تقوم بدور الوسيط بين تلك المؤسسات والجهات المنوط بها، لغرض تطبيق التوجه نحو آليات تستقطب نمو الفرد المصري بالأساس.

إشارة إلى أن البنك نشر عبر صفحته اليوم توقعه حول إتفاقية بقيمة 1.12 مليار يورو لزيادة توافر وتحسين جودة النقل العام "المترو، والترام" في الإسكندرية والقاهرة، وذلك للحث من ابعاثات الغازات الدفيئة.

 

 

موضوعات متعلقة