الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الجثة تحت السرير”.. أستاذ جامعي يقتل طالبة ويقطع رأسها ثم يحتفل مع أصدقائه (صور)

الطالبة أناستاسيا يشينكو
الطالبة أناستاسيا يشينكو

شهدت مدينة سانت بطرسبرج الروسية جريمة قتل بشعة، ارتكبها أستاذ جامعي فى  ضد طالبة فى الجامعة، حيث قطع أوصال الشابة التى تصغره بـ 40 عامًا والتى كانت على علاقة عاطفية معه.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية: فقد أطلق البروفيسور أوليج سوكولوف، البالغ من العمر 64 عامًا، النار على أناستاسيا يشينكو، البالغة من العمر 24 عامًا، وقطع رأسها فى شقته بنوفمبر 2019، وألقى بأشلاء جسدها فى نهر مويكا فى سان بطرسبرج.

وحكمت محكمة سانت بطرسبرج اليوم السبت بالسجن على المؤرخ العسكري الروسي البارز والخبير المشهود له فى شؤون نابليون لمدة اثني عشر عامًا ونصف لقتله وتقطيعه أوصال طالبة الدكتوراه.

وفى التفاصيل، كان قد تم العثور على رأسها المقطوع ملفوفًا فى كيس بلاستيكي فى شقته الفخمة، بينما تم إخراج جذعها وساقيها من النهر بعد إلقائهم فيه.

واعترف الأكاديمي المتميز والذي حاضر فى جامعة السوربون وحمل وسام جوقة الشرف الفرنسي، أن حياته الآن فى حالة خراب حيث تم إرساله إلى السجن، بعد أن ظل مكتوفي الأيدي ومرتديًا القناع حتى حكمت عليه محكمة سانت بطرسبرج.

وقالت القاضية يوليا ماكسيمنكو: "أطلق عليها الرصاص، ثم حاول خنقها، لكنها استمرت فى المقاومة وبدا عليها علامات الحياة، لذا أطلق عليها الرصاص مرة أخرى".

لقد قتل طالبة الدكتوراة بإجمالي أربع طلقات، واحدة على العين اليمنى من بندقية TOZ-17، على غرار بندقية سلاح الفرسان من القرن التاسع عشر، وبعد قتلها وقبل تقطيع جسدها أقام حفلة مع أصدقائه.

اقرأ أيضًا: الحكم بتسليم معلمة متهمة في 74 قضية تحرش واعتداء على الطالبات (صور)

وقيل للمحكمة: "زاره أصدقاؤه وشربوا جميعًا الخمور"، وفى ذلك الوقت كانت جثتها مخبأة تحت السرير، بعد أن كان قد قطع رأسها وقطع أوصالها فى حمام شقته الفخمة.

واستخدم سوكولوف منشارًا وسكينًا لتقطيع الجثة فى حمامه، وفقًا للقاضي، الذي قال إن الأكاديمي كان سليمًا عقليًا و "كذب" فى روايته عن جريمة القتل.

وكان قد تم القبض عليه عندما تم العثور عليه فى المياه الجليدية لنهر مويكا يحاول التخلص من ذراعي طالبته المقطوعة من عند الكتف والتي كانت فى حقيبة ظهره.

وأثناء التحقيق ذكر سوكولوف أنه كان على علاقة عاطفية بالقتيلة وأنه اكتشف أنها تخونه وأصبح عنيفًا عندما أخبرته أنها تنوي الذهاب إلى حفلة عيد ميلاد أحد الأصدقاء.

وكانت قد أخبرته أنه "يجب احترام حريتها"، وأثار ذلك جدلاً أدى إلى وفاتها حيث صرخت خلال المشادة بينهما: "أنا أكرهك.. ابتعد عن الطريق، دعني أذهب".

وكان سوكولوف قد قال للمحاكمة فى وقت سابق: "أريد أن أعبر عن ندمي العميق والكامل لما قمت به"، "أنا لا أعتقد فقط أنه يجب أن أعاقب، أريد أن أعاقب للتكفير عن الجريمة التي ارتكبتها".

وتابع: أن أناستازيا كانت "حب حياته" وأنه إذا كانت والدتها حاضرة فى المحكمة فسوف يعرض عليها الانحناء على ركبتيه والسماح لها بإطلاق النار عليه.

وكان القاضي قد رفض حضور والدتها المحاكمة بسبب الأدلة المروعة فى الجريمة.

وبعد أن قتلها، اشترى سوكولوف مرتبة ايكيا جديدة لإخفاء بقع دم Yeschenko على الفرشة القديمة، وكان للأكاديمي علاقات مع طالبتين أخريين على الأقل.