الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 09:35 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

بعد وفاة 6 مرضى .. قرار جديد للنيابة فى حريق مصحة علاج الإدمان بالإسكندرية

حبس - ارشيفية
حبس - ارشيفية

أمر اليوم السبت 26 ديسمبر 2020، رئيس نيابة الدخيلة بالإسكندرية المستشار محمود زغلول، بحبس 8 متهمين في واقعة مصرع 6 مرضى  داخل حريق بمصحة لعلاج الإدمان بحى العجمى، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات .

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول "أحد النزلاء- مرتكب الحريق" تهمة حريق مقترن بالقتل، والمتهم الثانى "صاحب الفيلا" تهم إعداد مكان بالحجز وعدم إخطار بالإيجار.

والمتهمون الـ 6 الآخرون "مديرو المصحة والمشرفون" تهم القتل العمد، والشروع فى القتل، وإدارة منشأة دون ترخيص، ومزاولة مهنة الطب دون ترخيص، واحتجاز أشخاص.

 تفاصيل الحريق 

كان تلقى قسم شرطة الدخيلة، بلاغا من إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية، يفيد  بنشوب حريق وانبعاث أدخنة من داخل فيلا رقم 27 في شارع 13 متفرع من شارع الحنفية بمنطقة البيطاش بحى العجمى، و على الفور انتقل رجال مباحث القسم والحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق.

وكشفت تحريات مباحث  القسم، أن الفيلا مكونة من دورين و"روف" وتستخدم كمصحة للعلاج النفسى والإدمان دون ترخيص، ويتواجد بها 45 شخصا، بين مرضى وعاملين.

 كما أوضحت، أن انبعاث الأدخنة من إحدى غرف الدور الأول وانتشارها بـ 5 غرف أُخرى  بنفس الطابق، ما أسفرعن وفاة 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين، جميعهم من النزلاء.

جرى ضبط المدير المسئول عن المصحة – له معلومات جنائية - مُقيم بدائرة القسم، واعترف أمام جهات التحقيق حول الواقعة، أنه إشترك مع اثنين آخرين باستئجار الفيلا، وإدارتها كمصحة، دون ترخيص، لعلاج الإدمان.

وأضاف المتهم، بإضرام أحد النزلاء النيران بمرتبة داخل غرفة بالدور الأول، لاعتراضه على حجزه، ما أدى لانتشار أدخنة كثيفة بباقى الغرف بنفس الطابق، ووفاة وإصابة 6 مرضى، وهروبه عقب ذلك.

كلف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية اللواء سامى غنيم، بتشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام، نتج جهوده عن تحديد مرتكب الواقعة "مسجل شقى خطر".

 وبعد تقنين الإجراءات تم استهدافه وتم ضبطة، واعترف في التحقيقات تفصيلياً بارتكابه الواقعة، وقرر بإضرامه النيران بمرتبة بالغرفة المُشار إليها.

اقرأ أيضًا: نيابة العبور .. انتداب المعمل الجنائى لكشف سبب حريق مستشفى العبور

ونجح رجال وحدة المباحث في  القبض على 5 متهمين آخرين هم كلاً من "شريكي مدير المصحة، 3 من العاملين بالمصحة "مشرفين"، مالك الفيلا" واعترفوا بذات التفاصيل.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت نيابة الدخيلة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين.