الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:16 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صفر متابعين.. تويتر يتخذ اجراء قاسي ضد الحساب الرئاسي

تويتر
تويتر

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء عن نيته لاتخاذ إجراءات أكد أنها ستكون قاسية بشأن الحساب الرئاسي للولايات المتحدة.

وأبلغت إدارة "تويتر" فريق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أن الحساب الرئاسي المعروف بـ "POTUS@" الذي لا يزال يستخدمه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب سوف يتم تسليمه للرئيس الجديد وسيكون خاليا تماما من المتابعين، وفقا لما ورد على صحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكي.

اقرأ أيضا : عاجل | الرئيس الأمريكي جو بايدن يتلقى لقاح كورونا (فيديو)

تفاصيل في 2017

 

ويقول الموقع الأمريكي إن ما تقوم به "تويتر" الآن يعد مخالفا تماما لما حدث مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في 2017، فقد حثت إدارته على تمرير ليس فقط الحسابات الرسمية للرئيس والبيت الأبيض، ولكن الملايين من متابعيهم إلى الرئيس دونالد ترامب.

من جانبه قال روب فليرتي المدير الرقمي لجو بايدن في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر"، إن موقع التواصل الاجتماعي أبلغ فريق بايدن إنه سيتعين عليها أن تبدأ من الصفر مع عدد من المتابعين، موضحا أن "تويتر" سوف يرسل إشعارا لمرة واحدة للمستخدمين الذين يتابعون حساب بايدن الشخصي ونائبته كامالا هاريس.

اقرأ أيضا : ترامب: الانتخابات الأمريكية شهدت أكبر حملة تزوير في التاريخ


حسابات رئاسية رسمية

 

وأكد المتحدث باسم تويتر نيكولاس باسيليو أن الشركة سوف تنقل قرابة الـ12 حساب رئاسي رسمي إلى إدارة جو بايدن أهمهم حساب الرئيس والبيت الأبيض، بعد إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بها.