الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:14 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

مدير ”النقد الدولي”: تعافي قطاع السياحة سيستغرق وقتا طويلا

المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى
المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى

قال الدكتور محمود محيى الدين، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، إن تطوير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا يجعلنا متفائلين بإمكانية التعافي من الأزمة، وخاصة التعافي اقتصاديًا، موضحًا أن بعض العلماء أكدوا إمكانية استخدام اللقاح الجديد للتعامل مع سلالات جديدة من فيروس كورونا، فيما لا يزال آخرون يدرسون قدرة اللقاح على التعامل مع الفيروس الجديد.

وأضاف محيي الدين، فى مداخلة عبر تطبيق زووم لبرنامج كلمة أخيرة المذاع عبر فضائيات ON والذي تقدمة الإعلامية لميس الحديدى، أن السياحة تراجعت عالميا بنسبة 80%،بسبب فيروس كورونا، وتستغرق فترة طويلة للتعافي، وإذا وصل معدل الاستجابة ومعدل نجاح رسائل الفاكس للفيروس إلى 95٪، أعتقد أن هذه ستكون بداية نهاية هذه الأزمة طويلة الأمد.

ولفت المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي: "أتصور أن هذه ستكون بداية النهاية لهذه الأزمة الطويلة"، والاقتصاد العالمي يشبه تماما قطاع الصحة، لأن أداء القطاع الصحي يحدد أداء الاقتصاد العالمي".

وتابع: "مع توسع التباعد الاجتماعي والفاكسينات الجديدة لفيروس كورونا، فإن الاقتصاد العالمي الذي تقلص في حدود 5% قد يعود مرة أخرى إلى نطاق حدود من 2% إلى 3%".

اقرأ أيضا: خاص | بعيدًا عن الداخلية والتضامن.. ”غرفة السياحة” تطالب بإسناد العمرة للشركات

وأشار إلى أن مصر تجاوزت توقعاتها الاقتصادية، وهي أفضل من التوقعات العالمية، وقد يختلف النمو من مكان إلى آخر، بسبب الاستثمار في السوق والسيولة المالية، لافتا إلى أن بداية الانتعاش ستظهر في الفترة الزمنية المقبلة.