الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

حصاد التعاون الدولي 2020| تمويلات بـ9.8 مليار دولار من شركاء مصر لدعم قطاعات الدولة

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

أطلقت وزارة التعاون الدولي، بقيادة الدكتورة رانيا المشاط، التقرير السنوي لعام 2020، والذي اشار إلى استمرار دعم خطة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تمويلات تنموية بقيمة 9.8 مليار دولار تم إبرامها، حققت 14 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة، على رأسها الهدف التاسع الخاص بالبنية التحتية والصناعة والابتكار.

 

اقرأ أيضا: ”قطاع الأعمال” تتعاون مع ”فايبر” و”فودافون” ضمن مشروع التحول الرقمي

وأوضح التقرير السنوي الأول للوزارة الصادر اليوم، أن من هذه التمويلات التنموية، 6.7 مليار دولار لدعم جهود الحكومة في تحقيق أهداف التنمية الوطنية المتسقة مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

 

وأشار التقرير السنوي الأول للوزارة إحصول مصر على 3.2 مليار دولار موجهة لدعم أنشطة القطاع الخاص والاستثمار في العديد من المجالات.

 

وأشار التقرير إلى أنه تم دعم القطاع الخاص بشكل واسع لتعظيم العمل وفرص التشغيل، ضمن خطوات تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالعمل اللائق ونمو الاقتصاد، والهدف التاسع الخاص بالبنية التحتية والصناعة والابتكار.

 

دعم النقل والمواصلات

 

أبرمت وزارة التعاون الدولي اتفاقيات لدعم استراتيجية النقل بقيمة 1.7 مليار دولار، ليأتي قطاع النقل والمواصلات في مصر في المرتبة الأولى من حيث التمويلات التنموية، مما يساهم بشكل مباشر على تحقيق الهدف التاسع الخاص بالبنية التحتية والصناعة.

 

الإسكان الاجتماعي والصرف

 

أما  في المرتبة الثانية قطاع الإسكان الاجتماعي وشبكات المياه والصرف الصحي بإجمالي 1.4 مليار دولار.

 

الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول

 

وفي المرتبة الثالثة جاء قطاع الكهرباء والبترول وبلغت قيمة التمويلات الموجهة له حوالي 677 مليون دولار.

 

وتهدف مشروعات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لدعم الاستثمار في مصادر الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية والرياح.