الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:13 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سجال على ”تويتر”.. تركيا توجه النصائح واليونان تطالب بتوقف الانتهاكات

تركيا واليونان
تركيا واليونان

لا يزال التوتر يخيم على العلاقات بين اليونان وتركيا، وهذه المرة تنتقل ساحة السجال بين الطرفين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ووجه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، سلسلة نصائح لغريمه وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، حيث قال له: "عزيزي نيكو، إليك بعض النصائح الودية للعام الجديد - توقف عن طلب المساعدة من الآخرين والإضرار بكرامة الشعب اليوناني، فلتكن سنة 2021 السنة التي سنسوّي فيه خلافاتنا بإنصاف من خلال التحدث مباشرة وصدق وجدية.

اقرأ أيضا: بعد فرض أمريكا عقوبات على تركيا.. اليونان: خطوة إيجابية
 

وجاء رد ديندياس على جاويش أوغلو في تغريدة على "تويتر"، وأكد له أنه ينبغي على تركيا بدلا من توجيه النصائح أن تكف عن عملياتها الاستفزازية في المنطقة، منوها أنها تتعمد القيام بأنشطة غير قانونية على الإطلاق.

وأعرب الوزير اليوناني عن آماله بأن تغير أنقرة من سياستها وأن تميل لأوروبا بدلا من جهودها لإحياء الامبراطورية العثمانية، مؤكدا أن تركيا إذا فكرت في ذلك سيكون ذلك في مصلحة الشعب التركي أولا.

اقرأ أيضا : برلماني تركي معارض يطالب برفع حالة التأهب حول منظومة إس-400

يشار إلى أن العلاقات الثنائية بين اليونان وتركيا تشهد توترا ملحوظا منذ فترة طويلة ذلك بعد المستجدات والصراع على الغاز في المناطق المتنازع عليها في شرق المتوسط، مما وجدت أوروبا ضرورة قصوى لفرض عقوبات صارمة ضد تركيا لردعها عن ما تقوم به من تصرفات.