الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:54 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

محمد صبحي يرد على انتقاده بسبب التمثال: ”سابقة لم تحدث بالعالم” (فيديو)

محمد صبحي
محمد صبحي

تحدث الفنان الكبير محمد صبحي، على حالة الجدل التي أثيرت ضده والانتقادات التي تعرض لها بعد احتفالية "50 سنة فن" التي أقامها يوم الجمعة الماضي، وكرم خلالها 12 فنانًا ممن شاركوا في أعماله المسرحية والسينمائية والتليفزيونية، وأهدى كلًا منهم تمثالًا عليه اسمه وصورته.

وقال صبحي، إن المنتقدين لم يروا الحفلة، التي من المقرر إذاعتها حصريًا في ليلة رأس السنة، مضيفًا: "لما يشوفوا يقدروا يحكموا"، مؤكدًا أنه يفتخر بالتمثال الممنوح للمكرمين، حيث أهدى له من قبل المصمم جمال السجيني قبل رحيله في 17 نوفمبر 1977، وصنعه في إسبانيا.

وكشف "صبحي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "90 دقيقة" عبر فضائية "المحور" عن فكرة التمثال، قائلًا: "فكرة التمثال جاءت لي لإني أردت أن حينما يرى أقارب وأولاد الفنانين التمثال في منزلهم يعرفوا مين اللي كرم، لأن دي أول سابقة لم تحدث في أمريكا ولا أوربا ولا في في العالم".

واصل: "أتذكر سؤال الأستاذ مفيد فوزي لي في أحد اللقاءات حيث قال: "لخص لي مسيرتك الفنية في كلمة؟ قولت له "بروفة" لأني طول الوقت في بروفة ونفسي اعرض لا يوجد فنان أيًا كان يقدر يعمل مسيرة لوحده.. في قناعاتي أن الفن مجموعة من الفنانين المتكاملين، لا يوجد أحد له فضل على فنان أنا الفضل الوحيد إني اكتشفت فيهم القيمة والابداع".

اقرأ أيضًا: تحذير جديد من أيمن بهجت قمر حول كورونا.. والجمهور: ”بنحب نعمل الواجب”

وأردف "صبحي": "كل الحاضرين لمسوا الدفئ والحب، وأنا شعرت بذلك، ولم أتحدث عن كلمة في مسيرتي، كرمت من أول الصغير لحد الكبير ممن عملوا معي بداية من العاملين، وقفت على المسرح 3 ساعات ونصف كانوا كلهم كلام على زملائي، والناس بصت على حاجات تانية خالص ملهاش علاقة بالتكريم".

واستكمل صبحي مستنكرًا: "ليس لها علاقة بالنرجسية ولا أي كلام من الهبل ده، دي كتيبة محضرة المدافع رغم أنهم لم يشاهدوا الاحتفالية".