الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:58 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية

بعد تتويجه بالأفضل في 2020.. أرقام جعلت ليفاندوفسكي ملكًا على عرش المستديرة

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

خطف النجم البولندي صاحب الـ32 عامًا، روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، لقب الأفضل في العالم، عن عام 2020، من أساطير اللعبة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مساء اليوم الأحد، في مقر الاتحاد بزيورج السويسرية، للإعلان عن جوائز الأفضل عن العام الجاري 2020.

وحقق ليفاندوفسكي المفاجأة بتتويجه باللقب الذي هيمن عليه ميسي ورونالدو لثلاثة أعوام سابقة، ويصبح أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد موسم تاريخي تمكن من تحقيق عدد ضخم من الإنجازات والألقاب مع العملاق البافاري بايرن ميونخ.

يرصد "الطريق" أبرز الأرقام والإحصائيات التي جعلت ليفاندوفسكي ملكًا متوجًا على عرش الساحرة المستديرة لعام 2020.

جاء ليفاندوفسكي إلى العملاق البافاري بايرن ميونخ في موسم 2014-2015، من الغريم التقليدي بروسيا دورتموند، ليشهد أليانز أرينا على تألقه لمواسم متعددة، توهجت في الموسم المنقضي 2019-2020، حيث قاد الفريق لتحقيق الثلاثية المحلية، والبطولات القارية.

عاجل | ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم لعام 2020

كما حقق جائزة الأفضل في أوروبا، والذي منحها له الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بعد منافسة مع كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيت، ومانويل نوير، زميله بالفريق.

وفاز مع البافاري ببطولة دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وقاد المنتخب البولندي للوصول للأدوار النهائية لبطولة أمم أوروبا.

كما توج ليفاندوفسكي هداف النسخة الماضية من الدوري الألماني برصيد 34 هدفًا، ودوري أبطال أوروبا، برصيد 15 هدفا، وكأس ألمانيا 6 أهداف.