الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة لأزمة الفنان فضل شاكر وعلاقته بالإرهاب بعد الحكم بسجنه 22 عاما

فضل شاكر
فضل شاكر

تصدر اسم الفنان اللبناني فضل شاكر مؤشرات البحث على منصة جوجل العالمية، وأصبح حديث الجمهور في الوطن العربي، بعد ساعات من صدور حكمين غيابيين ضده  المحكمة العسكرية بلبنان، لاتهامه بالتدخل في أعمال الإرهاب، على إثر ثبوت علاقته ودعمه لمجموعات إرهابية شاركت في معارك ضد الجيش اللبناني قبل سنوات.

تفاصيل حكم حبس فضل شاكر 

وجاء قرار الحكم الأول بسجن المغني اللبناني فضل شاكر، واسمه الحقيقي فضل شمندر، 15 عامًا مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية بتهمة التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي ارتكبها إرهابيون مع علمه بالأمر، وذلك عن طريق مساندتهم وتقديم خدمات لوجستية لهم.

بينما جاء الحكم الثاني بحبس المغني اللبناني، سبع سنوات مع الأشغال الشاقة والتجريد من حقوقه المدنية أيضًا، بالإضافة إلى غرامة مالية، بتهمة تمويله "مجموعة الأسير" المسلحة، ومساندة أفرادها والإنفاق عليهم، ليكون إجمالي سنوات السجن ضده 22 سنة.

وللمغني اللبناني العديد من القضايا الصادرة ضده بتهمة دعم الإرهاب، حيث أنه في سبتمبر 2017، صدر حكمًا عسكريًا غيابيًا آخر بحكم سجنه 15 عامًا، مع تجريده من حقوقه المدنية، على خلفية "أحداث عبرا".

وفي يوليو عام 2013  صدر حكمًا من قبل القضاء العسكري اللبناني بحكم إعدام "شاكر" بتهمة تشكيل جماعات مسلحة والقيام بأعمال إرهابية من بينها الهجوم على عناصر الجيش اللبناني، وبعدها اختفي عن الأنظار لفترة طويلة، ليقرر اعتزال الغناء.

عودة فضل شاكر للغناء بعد الاعتزال

وبعد مرور عدة سنوات من قرار الاعتزال فاجأ فضل شاكر جمهوره بقرار عودته للغناء من جديد، فظهر وهو يؤدي أغنية "ليه الجرح"، عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" عام 2018.

منع إذاعة تتر مسلسل لدي أقوال أخرى لفضل شاكر 

وكانت شركة "العدل جروب"، منعت إذاعة تتر مسلسل "لدي أقوال أخرى" للفنانة يسرا، والذي عرض عام 2018، الذي قام بغناء التتر الخاص به فضل شاكر، تقديرًا من واحترامًا للشعب اللبناني.

اقرأ أيضًا: شيما الحاج تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة (صور)

آخر أغاني فضل شاكر 

وقبل يومين طرح شاكر أغنية جديدة باللهجة المصرية تحمل اسم "ابقى قابلني"، والتي تخطت الـ 2 مليون مشاهدة، وذلك بعد أيام من إطلاقه أغنية "للحين عايش" باللهجة الخليجية، والتي تخطت الـ، 5 ملايين مشاهدة.

أبرز ألآغاني فضل شاكر

ولشاكر صاحب الـ 51 عامًا، نحو 11 ألبوما غنائيا خاصا، وأكثر من عشرين أغنية منفردة، حتى أطلق عليه لقب "ملك الرومانسية"، ومن أغانيه "بعدا على البال" و"نار الشوق"."افترقنا"، و"الله وأعلم"، و"هخلي بالي".