الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:30 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استهدفت محلات الخمور

5 عبوات ناسفة تهز العاصمة العراقية بغداد

العراق
العراق

وقع انفجار مدوي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة العراقية بغداد بسبب 5 عبوات ناسفة في مناطق مختلفة، استهدفت 4 منها محلات لبيع مشروبات الكحول.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية أن الهدف من هذه التفجيرات كان استهداف لمناطق متفرقة من العاصمة بغداد، وفقا لما ورد على وكالة "واع" العراقية للأخبار.

اقرأ أيضا : صفقة نادرة.. اتفاق عراقي صيني بمليارات الدولارات

تفاصيل الحادث

 

وبحسب ما ورد فقد وضع مجهولون العبوتين بجانب أحد محلات للمشروبات الكحولية، وتسبب التفجير في خسائر وأضرار مادية عديدة، وانفجرت العبوة الثالثة في منطقة الدورة بشارع 60 أمام أحد محال بيع المشروبات الكحولية أيضا، وخلفت أضرارا مادية فقط.

وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، لكن تلك التفجيرات من المتوقع أن يكون تنظيم "داعش" الإرهابي هو الذي رتب لتنفيذها.

اقرأ أيضا : بسبب أسرار جديدة حول مقتل قاسم سليماني.. نشوب أزمة عراقية إيرانية مرتقبة

يشار إلى أن العراق أعلن في ديسمبر 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد قرابة مرور 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل قرابة ثلث البلاد.

محاولات سابقة

وتبذل القوات الأمنية في العراق جهود في إتمام عمليات التفتيش في مختلف المناطق لتطهير البلاد من تنظيم "داعش" في مختلف أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة رموز وعناصر هذا التنظيم المتطرف.