الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:21 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

”خناقة” بين حزب العدالة والتنمية والمعارضة في البرلمان التركي (فيديو)

البرلمان التركي
البرلمان التركي

وقع صدام وشجار عنيفان في البرلمان التركي أمس الأربعاء بين نواب حزب الشعب الجمهوري وحزب العدالة والتنمية، أثناء الكلمة التي وجهها وزير العدل عبد الحميد جول عن ميزانية الوزارة لعام 2021، ما أدى إلى تعليق الجلسة.

وبحسب ما ورد على موقع "تركيا الآن" فقد كان جول يتحدث عن قرارات تنوي المحكمة الأوروبية اتخاذها بشأن حقوق الإنسان، خلال خطابه أمام البرلمان التركي، وبشكل مفاجئ وقف النائب بحزب الشعب الجمهوري سيزجين تانريكولو، ليقاطع جول، متوجهًا إلى المنصة، حيث يقف الوزير.

اقرأ أيضا: بالوثائق.. نظام أردوغان يلاحق معارضيه في الخارج ويتهم بالتجسس والإرهاب

المعارضة تعقب

 

وصرخ النائب المعارض في وجه الوزير، واعتبر أنه ليس من حقه الحديث عن أي أمور تتعلق بحقوق الإنسان، قائلا :" أين كنت عندما رفعوا الحصانة عن النائب بحزب الشعب الجمهوري أنيس بربر أوغلو؟".

يشار إلى أن البرلمان التركي رفع الحصانة مؤخرا عن أنيس بربر أوغلو، بعد توجيه اتهامات ضده بتسريب معلومات وصور لصحف تمثل المعارضة التركية تتعلق بنقل جهاز الاستخبارات التركي أسلحة بالشاحنات إلى سوريا.

اقرأ أيضا: منافس أردوغان.. محاولة لاغتيال زعيم المعارضة التركية وبلدية أسطنبول تعلن التأهب

الشجار بين العدالة والتنمية والمعارضة

 

وتدخل نواب ممن يمثلون حزب العدالة والتنمية الحاكم وتسببوا في إشعال الشجار، بعدما اشتبك النائب بالحزب الحاكم حمزة داغ مع تانريكولو، في حين تدخل رموز أخرى ممن يمثلون المعارضة لمنع تطور الأحداث وطالبوا بفترة راحة وتعليق الجلسة، قبل أن يعود البرلمان ليستأنف أعماله.