الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 49.08 دولار للبرميل

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت نحو 49.08 دولار للبرميل أي مرتفعة بمقدار 22 سنت أو ما يوازي 0.5%، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 45.77 دولار للبرميل أي مرتفعة بمقدار 25 سنتا أو ما يوازي 0.6%.

اسعار النفط

وعلى الرغم من أن المملكة المتحدة أطلقت لقاحًا مضادًا لكورونا الأسبوع الماضي، والولايات المتحدة على وشك الموافقة على اللقاح، فقد ارتفعت أسعار النفط اليوم، على الرغم من زيادة مخزونات النفط الخام الأمريكية بشكل كبير الأسبوع الماضي، فقد يؤدي ذلك إلى انتعاش الطلب على الوقود.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أنه خلال الجمعة الماضية 4 ديسمبر 2020، زادت مخزونات النفط الخام بمقدار 15.2 مليون برميل، بينما توقع محللون انخفاض 1.4 مليون برميل، موضحة أن اجتماع "مجموعة أوبك +" الأسبوع الماضي لزيادة إنتاج النفط، سيساعد روسيا في تنفيذ خطة إيرادات ميزانيتها وقد يساعد أيضًا ثروتها السيادية.

اقرأ أيضا: توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة مواد البناء والقومي لبحوث الإسكان

وقال رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن تحسن الطلب العالمي على النفط حاليًا أقل من ستة إلى سبعة ملايين برميل يوميًا عن مستوى ما قبل الأزمة، مضيفًا أن هذا يمثل حوالي 15 إلى 17 مليون برميل يوميًا من المستويات القليلة المسجلة في وقت سابق من العام في خلال الجائحة.