الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يحتاج المتعافون من كورونا الحصول على اللقاح؟.. استشاري حساسية يجيب

لقاح كورونا
لقاح كورونا

كشف الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة أنّ المتعافى من كورونا يُكوِّن جسده مناعة تلقائية من الفيروس، تستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وقال الحداد خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إنّ هذه النتيجة التي توصّلت إليها عدة دراسات تجعل من الضروري للمتعافين من الفيروس الحصول أيضًا على اللقاح.

وأوضح أنّ اللقاحات المضادة لكورونا لا تحمي الجسم بشكل كامل من الإصابة بالفيروس، لكنّها تساهم في تخفيض حدة المضاعفات التي قد يتعرّض لها المصاب.

اقرأ أيضًا: بعد ”وفاة 6 أشخاص”.. أستاذ كبد يكشف درجة أمان لقاح فايزر

وأشار استشاري الحساسية إلى أنّ هناك فئات يلزم حصولهم على اللقاح بشكل فوري وعاجل، وبخاصةً كبار السن، مشدّدًا على أنّ هذه الفئة الأكثر عرضةً للإصابة بالفيروس.

يُشار إلى أنّ الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة السكان، استقبلت اليوم الأربعاء، السفير البريطانى لدى مصر، جيفرى آدامز، وذلك لبحث سبل التعاون لتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" فور ثبوت فاعليتها.

وناقش اللقاء آليات توفير لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" بعد ثبوت فاعليته، التى تعمل عليه إحدى الشركات البريطانية الكبرى، وبالأخص للفئات ذات الأولوية ولديهم عوامل خطورة.

اقرأ أيضًا: نائب حميات كورونا يكشف أعراض كورونا ”الحالية”.. وسبب تزايد الإصابات

وأكّدت الوزيرة أهمية التعاون مع مختلف دول العالم والشركات الدولية لتوفير لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وقالت إنّ حصول أول مواطن بريطانى بالأمس على لقاح فيروس كورونا المستجد يعد حدثًا تاريخيًا وبادرة أمل للعالم.

موضوعات متعلقة