الطريق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:36 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 22-10-2024 أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 22-10-2024 بمحال الصاغة 2.3 مليار دولار محفظة استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في مصر تراجع واردات السيارات إلى 170.4 مليون دولار خلال يوليو نقيب الفلاحين: التحول من الدعم العيني الي الدعم النقدي يفزع الفاسدين صناع مسرحية ”مش روميو وجولييت” يعلنون تأسيس نادي أصدقاء للجمهور شاهد| أحمد موسي يروي كيف دمرت البحرية المصرية المدمرة إيلات الإسرائيلية شاهد| مدحت شلبي يهاجم نادي الزمالك ويطالب رئيسه أن يعاقب لاعبيه بدل الإنسحاب من السوبر المصري في الإمارات ضمن فعاليات مهرجان الموسيقي العربية.. النجمات لطيفة وجنات وريهام عبد الحكيم فى ضيافة الليلة العمانية بالأوبرا المطربة شيرين عبدالوهاب تدخل موسوعة جينيس وزير الثقافة يُهنئ رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لفوزه بجائزة اتحاد الآثاريين العرب مهرجان البحر الأحمر يتعاون مع مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت بالسعودية

البحوث الفلكية يكشف لـ”الطريق” حقيقة اقتراب زلزال نهاية العالم

حقيقة زلزال نهاية العالم
حقيقة زلزال نهاية العالم

شهدت عدد من محافظات الجمهورية، أمس السبت، هزة أرضية بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر، شعر به بعض السكان، وذلك بعد أسابيع قليلة من وقوع زلزالا أخر ضرب شرق القاهرة بقوة 3 درجات، الأمر الذي دفع المواطنين إلى التساؤل: "هل اقتربت نهاية العالم خاصة بعد كثرة الزلازل؟". 

 

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن منطقة شرق البحر المتوسط، تحظى بنشاط زلزالي كبير وبشكل مستمر، مبينًا أن الزلزال الذي وقع أمس السبت شعر به سكان بعض المحافظات كان مركزه تركيا، سيكون له توابع ولكن أقل كثيرا، لذلك لم يشعر به جميع السكان.

 

وأكد "جاد" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه ليس هناك زلزال سيدمر العالم، نافيًَا ما تردده مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: "إحنا كل يوم بنسجل زلازال ولو مش في مصر في الدول المجاورة ولكن مش نهاية العالم، وهي شائعات غير صحيحة والناس بتتصل بينا علشان تتأكد".

وأوضح أن ما تردد عن عدم سطوع الشمس لمدة 3 أيام، أمر غير صحيح، مبينًا أنه في يوم 14 ديسمبر سيحدث كسوف كلي للشمس في أمريكا الجنوبية، ولكن لن يظهر هذا الكسوف في مصر.

 

اقرأ أيضًا: رئيس القومي للبحوث الفلكية يكشف لـ”الطريق” الفرق بين زلزال 92 والهزة الأرضية اليوم

وأضاف: "في عواصف شمسية ولكن ليس لها أي تأثير على حياة المواطنين لكن على أنظمة الإتصالات بالفضاء الخارجي.. وأخدنا في الاعتبار أن الدورة الـ25 في النشاط الشمسي بدأت السنة الماضية ومتوسط عمرها 11 عاما ومفيش عواصف وبقع شمسية".

 

يذكر أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد الفلكي، سجلت أمس السبت، هزة أرضية جنوب غرب تركيا وعلى بعد 500 كم شمال دمياط".