الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدرها التريند بسبب تغيير شكلها.. ما لا تعرفه عن يسرا اللوزي وعمرها الحقيقي (صور)

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي

تصدر اسم يسرا اللوزي مؤشرات البحث على جوجل لليوم الثالث على التوالي، بسبب الإشادات الواسعة من الجمهور عن جمالها وإطلالتها خلال مشاركتها في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 42، ومشاركتها في لجنة تحكيم مسابقة "آفاق السينما العربية".

ونشرت لها الفنانة إيمي سمير غانم صورة عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، من خلال خاصية الأستوري، وكتبت عليها: "أجمل واحدة في العالم ما شاء الله".

ولفتت يسرا اللوزي النظر حولها بإطلالتها الجذابة رغم زيادة وزنها، ما جعلها تبدو بشكل مختلف، مطلة بفستانًا طويلًا وفضفاض، باللون الأسود، والذي تميز بأنه منقوش ومزين بفصوص لامعة.

وجاءت تعليقات الجمهور على إطلالة يسرا اللوزي عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر كالتالي: "يسرا اللوزي بس شكلها مش عارف اتغير ازاي كدة"، "أجمل وحده في المهرجان"، "الناس يا بتحلو يا بتوحش يسرا اللوزي يا بتحلو يا بتحلو أوي الله اكبر"، "هي دي يسـرا اللوزي الحقيقية"، "هي يسرا اللوزي إزاي بقت كده والله".

معلومات عن يسرا اللوزي

وتبلغ يسر اللوزي من العمر 35 عامًا، واحتفلت بعيد ميلادها في شهر أغسطس الماضي، حيث ولدت عام 1985 في حي الزمالك بمحافظة القاهرة.

ترعرعت يسرا وسط عائلة فنية حيث أن والدها هو محمود اللوزي، مخرج مسرحي ومدرس دراما ومسرح بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ووالدتها من أصل سوري عملت في مجال مسرح العرائس، وفي مجال الترجمة والدوبلاج بشركة والت ديزني العالمية.



درست "اللوزي" في أكثر من مجال، بداية من دراستها للعلوم السياسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ثم تخصصت في علوم المسرح والتاريخ الحديث، وبعدها حصلت على ماجيستير في حقوق الإنسان والتنمية وعملت في ذلك المجال لفترة.

بداية مشوار يسرا اللوزي الفني

بدأت يسرا مشوارها في عالم الفن بعيدًا عن التمثيل بداية من العمل في مجال دبلجة الأفلام الكرتونية مثل والدتها، وذلك قبل مرحلة الثانوية العامة، وفي نفس الوقت احترفت رقص الباليه في دار الأوبرا المصرية، كما تعلمت عزف البيانو.

بداية مسيرة يسرا اللوزي في عالم التمثيل

احترفت يسرا مجال التمثيل بعدما رشحتها ماريان خوري صديقة والدتها في فيلم "إسكندرية نيويورك" مع المخرج يوسف شاهين، وشاركها التمثيل والدها محمود اللوزي، مع مجموعة كبيرة من النجوم وهم الفنانة يسرا ومحمود حميدة ولبلبة والفنانة الراحلة سعاد نصر والراحلة ماجدة الخطيب.

في عام 2008 فازت بجائزة أفضل ممثلة، بعد مشاركتها في فيلم "قبلات مسروقة" مع الفنان الشاب أحمد عزمي، والفنان باسم سمرة والنجمة راندا البحيري.

بداية يسرا اللوزي على الشاشة الصغيرة

كانت بدايتها في الدراما التليفزيونية من خلال مشاركتها في مسلسل "خاص جدًا" عام 2009 أمام يسرا ومحمود قابيل وتامر هجرس وإيمي سمير غانم و درة وإياد نصار.

شاركت في عالم الأفلام القصيرة بدور البطولة في فيلم "هوس العمق" عام 2007، كما شاركت أولى تجاربها الوثائقية في الفيلم التسجيلي "بس فيه حاجة ناقصة" من إنتاج معهد جوتة، كذلك قدمت برنامج ذا إكس فاكتور آرابيا وهو برنامج متخصص في إكتشاف قدرات المشتركين الغنائية، كما اشتركت في تقديم برنامج ميكروفون مع أمير صلاح الدين.

زواج يسرا اللوزي ومرض ابنتها

تزوجت يسرا من أحمد الدربي، وهي بعمر الـ23 بعدما أنهت دراستها الجامعية وأنجبت طفلتها الوحيدة دليلة بعد 5 سنوات من زواجها تحديدًا عام 2014، وهي من ذوي الإعاقة حيث اكتشفت يسرا إصابتها بمرض نادر في أذنها، وذلك بعد ولادتها بـ8 أشهر.

اقرأ أيضًا: رامي رضوان بعد إصابته بكورونا: بعتبر نفسي من أغنى أغنياء العالم

وخاضت يسرا اللوزي حملة موسعة للتوعية من مخاطر ضعف السمع عند الأطفال، بسبب مرض ابنتها الذي دفعها لذلك، ولها حملة بعنوان "اسمعني"، لعلاج الآلاف من الأطفال الذين يعانون من نفس المرض.