الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

عاجل… التعليم تكشف عن موعد وطريقة امتحان الشفوي لطلاب مراحل النقل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد امتحان سنوات النقل (الشفوي – العملي) للفصل الدراسي الأول، يوم 23 يناير2021 المقبل.

 

وأشارة الوزارة في بيان لها، إلى أن امتحان العملي والشفوي سيتم إجراءه قبل الامتحان النظري بأسبوع، وأن طريقة الامتحانات لن تشمل تغييرا في عقدها إلا إذا حدث ظروف طارئة استثنائية بسبب فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: عاجل | رئيس الوزراء: ”كل ما بيزيد عدد السكان بنقع أكتر”

وأكد البيان حرص وزارة التربية والتعليم على صحة الطلاب وسلامتهم في المقام الأول، وبذل كافة الجهود من أجل أن تمر فترة الدراسة والامتحانات بسلام دون أية مشاكل.

 

وبسبب فيروس كورونا، عقدت وزارة التربية والتعليم العام الماضي امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنظام تقديم الأبحاث، بدلا من الذهاب إلى المدرسة والتعرض للخطر.

 

من جانبه، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تصحيح امتحانات المرحلة الثانوية بالكامل، إلكترونيا بطريقة التقييم الجديدة، إضافًة إلى التصحيح الإلكتروني الذي يضمن عدالة التصحيح، ويعطي الطالب تقرير مفصل لأدائه لمعرفة نقاط ضعفه وقوته.

 

وأضافت وزارة التعليم، أن الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، ستكون الأسئلة بها مبسطة، وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان.