الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

وزير البترول يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي مبادرات الشراكة في مجال الطاقة

وزير البترول
وزير البترول

في إطار دعم مبادرات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، لبحث الشراكة في مجالات الطاقة بين البلدين.

ومن جهته قال المهندس طارق الملا، إنه تم بحث النتائج الإيجابية، وليدة التعاون المشترك، بين مصر والاتحاد الأوروبى في مجال الطاقة، والذي نتج من خلال ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في القاهرة إبريل 2018 .

وتابع الملا، أن الاتحاد الأوروبي، يعتبر من أهم الداعمين للبلاد في مجال الطاقة، مؤكدا أن ذلك سيساعد مصر ويدعمها لتحقيق رؤيتها ودعم مكانتها كمركز اقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول.

ولفت وزير البترول، إلى أن دعمه وتواجده منذ انطلاق أولى اجتماعات منتدى غاز شرق المتوسط يمثل إضافة قوية للمنتدى ويعزز من دوره.

اقرأ أيضا: عاجل | سعر صرف الدولار في البنوك اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020

ومن جهته، أكد سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن مصر على رأس أولويات الاتحاد لتعزيز الشراكة في مجال الطاقة، مشددا على استمرار الدعم والمعاونة لها لتحقيق أهدافها في هذا المجال.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي، أن جهود مصر المتواصلة في منطقة المتوسط ومبادرتها لتأسيس منتدى غاز شرق المتوسط تلقى بظلالها الإيجابية على التعاون الإقليمى في مجال الطاقة وتلقى دعما كاملا من الاتحاد الأوروبى الذى يتطلع للانضمام بصفة مراقب لعضوية المنتدى .