الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

وزير البترول يفتتح المركز القومى للتحكم في الشبكة القومية للغازات الطبيعية ”الناتا”

وزير البترول
وزير البترول

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، المركز القومى للتحكم فى الشبكة القومية للغازات الطبيعية "الناتا" اليوم السبت 28 نوفمبر 2020، وذلك بعد تطويره.

واستمع الملا، ومرافقوه من الوزراء السابقين وقيادات وزارة البترول والثروة المعدنية ورؤساء الهيئات والقوابض والشركات ونوابهم إلى رئيس شركة الغاز المصرية جاسكو المهندس ياسر صلاح.

وأوضح وزير البترول، أن تحديث نظام الاسكادا التابع لمركز التحكم الوطني يهدف إلى التواصل مع الأنظمة الأخرى لتحقيق رؤية موحدة ونظام إدارة موحد لإدارة الشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وتعتبر شركة الغاز المصرية (جاسكو) من أوائل الشركات التي طبقت نظام سكادا في مصر منذ أكثر من 20 عامًا، ويعد تطوير نظام الاسكادا جزءًا من الجهد المبذول لتحقيق التكامل بين أنظمة المعلومات التي تستخدمها، لأن النظام الجديد يسمح بذلك ربط نظام المعلومات. (GIS) وعرضه في مركز التحكم.

وأكد الملا، في اللقاء أن استمرار الخبرة والتوريث من جيل إلى جيل هو سمة أساسية للقطاع النفطي، وقد خدم القطاع النفطي البلاد دائما بالإنجازات، معربا عن اعتزازه وتقديره لكل وزراء البترول السابقين وماقدموه من جهود متميزة فى سبيل تحقيق الإنجازات ومواجهة التحديات فى أصعب الفترات، مثمنا حرصهم على التواجد فى هذه المناسبة التى يحتفل بها قطاع البترول كل عام.

اقرأ أيضا: عاجل | سعر صرف الدولار في البنوك اليوم السبت 28 نوفمبر 2020

وأشار الملا إلى أن قطاع النفط يحظى بدعم مستمر ومتابعة واعية من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، فالإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدولة المصرية في السنوات القليلة الماضية كان لها أكبر الأثر في نجاح القطاع النفطي، وأثبتت فاعليتها خلال جائحة كورونا التى طالت العالم.

وكشف وزير البترول، أن مصر كانت من الدول القليلة التى حققت نموا اقتصاديا إيجابيا، كما تبنى قطاع البترول تنفيذ خطط تقوم على التوازن بين الأعمال والحفاظ على سلامة العاملين وتطوير العمل من خلال منظومة رقمية متكاملة لدعم اتخاذ القرار يتم تطبيقها ضمن مشروع تطوير وتحديث القطاع.

جاء ذلك بحضور وزراء البترول والثروة المعدنية السابقين المهندس سامح فهمى، والمهندس عبدالله غراب، والمهندس أسامة كمال، والمهندس شريف هدارة، كما حضر الافتتاح المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية، ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول.